spot_img

ذات صلة

جمع

وزير الدالخلية يقوم بزيارة ميدانية لقوات خفر السواحل

هرجيسا القرن الافريقي قام معالي محمد كان احمد...

برعوا.إنتخاب عمدة جديدة

القرن الافريقي/هرجيسا. إنتخب مجلس المحلي في مدينة برعوا عمدة...

حسم الخلاف بين عمدة المدينة ونائبه

ه القرن الافريقي/هرجيسا. حسم خلاف الذي نشب بين عمدة المدينة...

نائب رئيس الجمهورية يشارك إفتتاح بناء جامعة جيل الجديد

ة القرن الافريقي/هرجيسا. إفتتح نائب رئيس الجمهورية فخامة عبدالرحمن إسماعيل...

اغتيال قيادي بحزب على يد مجهولين في صنعاء

قتل قيادي بحزب اتحاد القوى الشعبية الليبرالي الأحد على يد مسلحين مجهولين أطلقا الرصاص عليه أثناء سيره مترجلا في شارع بالقرب من منزله بوسط صنعاء، حسب ما أعلنت وكالة الأنباء اليمنية.حسب وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” فإن مسلحين مجهولين أطلقوا الرصاص على قيادي بحزب “اتحاد القوى الشعبية” الليبرالي، الذي تربطه صلات وثيقة بجماعة الحوثيين، وأردوه قتيلا.

جاء ذلك إثر يوم واحد من توقيع الفصائل السياسية الرئيسيةفي اليمن ومنها الحوثيون على اتفاق يفوض رئيس البلاد ورئيس الوزراء بتشكيل حكومة جديدة في محاولة لنزع فتيل التوتر السياسي.وقالت وكالة الأنباء اليمنية إن مسلحين يستقلان دراجة نارية أطلقا الرصاص على محمد عبد الملك من حزب “اتحاد القوى الشعبية” أثناء سيره مترجلا في شارع بالقرب من منزله بوسط صنعاء. وذكرت مصادر طبية أنه لفظ أنفاسه الأخيرة في المستشفى.

ودانت الحركة الحوثية التي تطلق على نفسها اسم “أنصار الله” اغتيال عبد الملك وألقت باللوم على الحكومة لعدم توفير الإجراءات الأمنية المطلوبة.

وتوجد صلات وثيقة بين الحوثيين و”اتحاد القوى الشعبية” وهو حزب ليبرالي ولكن يهمين عليه الحوثيون وهم طائفة من الشيعة تهيمن على شمال اليمن.

وخلال الأشهر القليلة الماضية أصبح الحوثيون القوة الرئيسية في اليمن وأرسلوا مقاتليهم إلى غرب ووسط البلاد بعيدا عن معاقلهم التقليدية. واستولى الحوثيون على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر أيلول في أعقاب أسابيع من الاضطرابات المناهضة للحكومة

spot_imgspot_img