spot_img

ذات صلة

جمع

وزير الدالخلية يقوم بزيارة ميدانية لقوات خفر السواحل

هرجيسا القرن الافريقي قام معالي محمد كان احمد...

برعوا.إنتخاب عمدة جديدة

القرن الافريقي/هرجيسا. إنتخب مجلس المحلي في مدينة برعوا عمدة...

حسم الخلاف بين عمدة المدينة ونائبه

ه القرن الافريقي/هرجيسا. حسم خلاف الذي نشب بين عمدة المدينة...

نائب رئيس الجمهورية يشارك إفتتاح بناء جامعة جيل الجديد

ة القرن الافريقي/هرجيسا. إفتتح نائب رئيس الجمهورية فخامة عبدالرحمن إسماعيل...

الحراك الجنوبي ينظم مظاهرات في عدن ويهدد بطرد الشماليين من جنوب اليمن

طلقت في عدن يوم الاحد مظاهرات نظمها نشطاء الحراك الجنوبي ضمن ما سموه بمليونية الحسم وسط تهديدات أطلقها أنصار الحراك الجنوبي بطرد الشماليين من مدن الجنوب.وافادت مصادر في الحراك الجنوبي لبي بي سي بسقوط قتيل و 7 جرحى من متظاهري الحراك في مصادمات وقعت مع قوات الأمن أثناء مرور مسيرتهم من أمام مبنى محافظة عدن.وقال متظاهرون ان قوات الامن هاجمتهم دون مبرر، فيما قالت قوات الامن ان المتظاهرين بدأوا بالاحتكاك مع حراس مبنى المحافظة. دأ الآلاف من أنصار الحراك الجنوبي منذ صباح الأحد بالتوافد إلى مدينة عدن كبرى مدن جنوب اليمن للمشاركة في ذكرى استقلال الجنوب عن الاحتلال البريطاني الذي يوافق 30 نوفمبر، وللمطالبة بفك الارتباط عن نظام صنعاءوإعادة الوضع ماقبل عام 1990  والشمالي.

وقال المتحدث الرسمي لساحة الاعتصام المفتوح بعدن ردفان الدبيس لـ”سكاي نيوز عربية” إن مدينة عدن عاصمة الجنوب تحتضن مليونية سلمية يوجه فيها الجنوبيون رسالة للعالم بأن شعب الجنوب ينشد دولته المستقلة خالية من التطرف والإرهاب .

مؤكدا أن اللجنة المشرفة على الاعتصام ستعلن، مساء الأحد، عن الخطوات التصعيدية للحراك الجنوبي ما بعد فعالية 30 نوفمبر وستكون حاسمة.

من جهة ثانية قال موقع وزارة الدفاع، إن وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي الذي يتواجد بعدن التقى يوم السبت قيادات الحراك الجنوبي لمناقشة الإجراءات الأمنية المطلوبة لفعالية نوفمبر .

وأكد الموقع أن وزير الدفاع وعد بحماية تظاهرات الحراك الجنوبي شرط أن تكون سلمية .

 

spot_imgspot_img