spot_img

ذات صلة

جمع

وزير الدالخلية يقوم بزيارة ميدانية لقوات خفر السواحل

هرجيسا القرن الافريقي قام معالي محمد كان احمد...

برعوا.إنتخاب عمدة جديدة

القرن الافريقي/هرجيسا. إنتخب مجلس المحلي في مدينة برعوا عمدة...

حسم الخلاف بين عمدة المدينة ونائبه

ه القرن الافريقي/هرجيسا. حسم خلاف الذي نشب بين عمدة المدينة...

نائب رئيس الجمهورية يشارك إفتتاح بناء جامعة جيل الجديد

ة القرن الافريقي/هرجيسا. إفتتح نائب رئيس الجمهورية فخامة عبدالرحمن إسماعيل...

القيادة الفلسطينية تقرر تقديم مشروع قرار إنهاء الاحتلال إلى مجلس الأمن الأربعاء

قررت القيادة الفلسطينية التوجه إلى مجلس الأمن الدولي الأربعاء لتقديم شروع قرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.قررت القيادة الفلسطينيةالتوجه إلى مجلس الأمن الدولي لتقديم مشروع قرار لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، حسب ما أعلن عضو في القيادة.وقال عضو القيادة الفلسطينية واصل أبو يوسف “إن القيادة الفلسطينية قررت التوجه إلى مجلس الأمن الدولي الأربعاء المقبل لطلب التصويت على مشروع قرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة منذ العام 1967 طالبت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني بـ”إقامة دولة فلسطينية تعيش بسلام إلى جانب إسرائيل”. ودعت الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي إلى “العودة إلى المفاوضات واستئناف عملية السلام”. وأكدت موغيريني أن الاستيطان “غير شرعي”، مشددة على ضرورة “أن يتوقف“.طالب الاتحاد الأوروبي مجددا ب”إقامة دولة فلسطينية” الأوروبيفيديريكا موغيرينيخلال زيارتها إلى غزة قبل ظهر السبت “نحن نريد عمليا دولة فلسطينية. هذا موقف الاتحاد الأوروبي إنه يريد دولة فلسطينية“.

وأكدت في مؤتمر صحافي بمدرسة البحرين للاجئين الفلسطينيين التي تؤوي أكثر من ألف نازح بمنطقة تل الهوى في غرب مدينة غزة أن “العالم لا يمكن أن يحتمل حربا رابعة في غزة“.

وشددت على أن “الوسيلة الوحيدة لإنهاء المعاناة هي وضع حد لهذا الصراع وإقامة دولة فلسطينية تعيش بسلام إلى جانب إسرائيل (…) يعتقد الاتحاد الأوروبي بضرورة تفعيل السلطة الفلسطينية وحكومة الوفاق الوطني في قطاع غزة وآمل أن يكون ذلك ممكنا في المستقبل القريب“.

وطالبت الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي بـ”العودة إلى المفاوضات واستئناف عملية السلام” وتابعت “إذا لم يتم البناء على ما حصل في القاهرة (…) فهذا بالتأكيد سيدفع مرة أخرى باتجاه العنف“.

 

 

spot_imgspot_img