spot_img

ذات صلة

جمع

فخامة رئيس الجمهورية يتفقد طائرات جديدة لهيئة الطيران المدني

هرجيسا القرن الافريقي قام فخامة موسى بيحي عبدي رئيس...

وزير الدالخلية يقوم بزيارة ميدانية لقوات خفر السواحل

هرجيسا القرن الافريقي قام معالي محمد كان احمد...

برعوا.إنتخاب عمدة جديدة

القرن الافريقي/هرجيسا. إنتخب مجلس المحلي في مدينة برعوا عمدة...

حسم الخلاف بين عمدة المدينة ونائبه

ه القرن الافريقي/هرجيسا. حسم خلاف الذي نشب بين عمدة المدينة...

قـتال بمصفـاة بـيـجـي العـراقـية عقب اقتحامها من تنظيم الدولة

قالت مصادر أمنية عراقية إن مسلحين من تنظيم الدولة الإسلامية تمكنوا من اقتحام أحد جوانب مصفاة بيجي بمحافظة صلاح الدين (220 كيلومترا شمالي بغداد) ودخلوا محيطها، بينما قالت القوات الحكومية إنها تمكنت من قتل أكثر من مائتي مسلح من عناصر التنظيم. وكان تنظيم الدولة قد بثّ صورا تظهر سيطرته على أجزاء من المصفاة، وقال إنه سيطر على نحو نصفها وأنه ما زال فيها. ونقلت وكالة الأناضول عن ضابط شرطة وقيادي بمليشيات الحشد الشعبي اليوم أن عناصر من تنظيم الدولة -بعضهم انتحاريون- اقتحموا المصفاة واشتبكوا مع الجيش.

وأشار نقيب في الشرطة العراقية إلى أن نحو “خمسة انتحاريين” من المتسللين فجروا أنفسهم عندما بدأ الاقتحام، بينما قال القيادي في الحشد الشعبي يزن مشعان إن “القتال بات في داخل المصفاة”.

وطالب القيادي العراقي بالتدخل الفوري من قبل الجيش والحشد الشعبي للحيلولة دون سقوط المصفاة بيد التنظيم وحدوث مجزرة بحق الجنود داخلها.

وبدأ هجوم التنظيم على المصفاة يوم السبت الماضي، وتسبب في احتراق أحد خزانات النفط، لكن القتال كان بمحيطها.

وفي سياق آخر بمحافظة صلاح الدين، قال ضابط بالشرطة العراقية إن آمر الفوج الأول في لواء 17 بالجيش العراقي المقدم هيثم حما قتل في اشتباكات مع تنظيم الدولة، اندلعت في منطقة الفرحاتية ببلدة بلد (ثمانين كيلومترا جنوب تكريت) في وقت متأخر من مساء الأحد.

spot_imgspot_img