spot_img

ذات صلة

جمع

وزير الدالخلية يقوم بزيارة ميدانية لقوات خفر السواحل

هرجيسا القرن الافريقي قام معالي محمد كان احمد...

برعوا.إنتخاب عمدة جديدة

القرن الافريقي/هرجيسا. إنتخب مجلس المحلي في مدينة برعوا عمدة...

حسم الخلاف بين عمدة المدينة ونائبه

ه القرن الافريقي/هرجيسا. حسم خلاف الذي نشب بين عمدة المدينة...

نائب رئيس الجمهورية يشارك إفتتاح بناء جامعة جيل الجديد

ة القرن الافريقي/هرجيسا. إفتتح نائب رئيس الجمهورية فخامة عبدالرحمن إسماعيل...

28 قتيلا بتفجير داخل كاتدرائية الأقباط في القاهرة و الرياض تعـزي القاهـرة بلسان وزارة الخارجي

قتل 28 شخصا وأصيب 70 آخرون الأحد 11 ديسمبر/ كانون الأول جراء تفجير وقع داخل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية وسط القاهرة. هذا وأعلنت الرئاسة المصرية الحداد العام لمدة ثلاثة أيام في جميع أنحاء مصر على أرواح ضحايا التفجير الإرهابي. هذا ودان الأزهر الشريف، التفجير الإرهابي وأكد في بيان أصدره، “أن استهداف دور العبادة وقتل الأبرياء أعمال إجرامية تخالف تعاليم الدين الإسلامي وكل الأديان التي دعت إلى حماية دور العبادة واحترامها والدفاع عنها”.

هذا وقد أعلن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة بأشد العبارات التفجير الإرهابي الذي وقع في الكاتدرائية المرقسية في القاهرة، وأسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى. وأكد المصدر الأحد 11 ديسمبر/كانون الأول، أن “هذا العمل الإرهابي الجبان يرفضه الدين الإسلامي الحنيف، كما ترفضه بقية الأديان والقيم والمبادئ الإنسانية والأعراف والمواثيق الدولية” وختم المصدر تصريحه بتقديم التعازي لأسر الضحايا، ولحكومة وشعب مصر، مع الأمنيات للمصابين بالشفاء العاجل.

وكان 28 شخصا قتلوا وأصيب 70 آخرون الأحد 11 ديسمبر/ كانون الأول جراء تفجير وقع داخل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية وسط القاهرة، فيما أعلنت الرئاسة المصرية الحداد العام لمدة 3 أيام في جميع أنحاء مصر على أرواح ضحايا التفجير الإرهابي.

وأكدت مصادر أمنية أن التفجير استخدمت فيه عبوة ناسفة، تزن 20 كيلوغراما، فجرت وقت أداء الأقباط صلوات الأحد، وجرى نقل جثث الضحايا إلى مشرحة زينهم، وقامت نحو 15 سيارة إسعاف بنقل المصابين إلى المستشفيات المجاورة لتلقي العلاج

spot_imgspot_img