spot_img

ذات صلة

جمع

وزير الدالخلية يقوم بزيارة ميدانية لقوات خفر السواحل

هرجيسا القرن الافريقي قام معالي محمد كان احمد...

برعوا.إنتخاب عمدة جديدة

القرن الافريقي/هرجيسا. إنتخب مجلس المحلي في مدينة برعوا عمدة...

حسم الخلاف بين عمدة المدينة ونائبه

ه القرن الافريقي/هرجيسا. حسم خلاف الذي نشب بين عمدة المدينة...

نائب رئيس الجمهورية يشارك إفتتاح بناء جامعة جيل الجديد

ة القرن الافريقي/هرجيسا. إفتتح نائب رئيس الجمهورية فخامة عبدالرحمن إسماعيل...

خطاب رئيس جمهورية صوماليلاند لدى زيارة مقر القوات المسلحة

في إطار حالة الإستنفار التي تشهدها جمهورية صوماليلاند لمواجهة فيرس كورونا ، قام رئيس جمهورية صوماليلاند والقائد الأعلى للقوات المسلحة بجمهورية صوماليلاند السيد / موسى بيحي عبدي ، بزيارة تفقدية إلى مقر القوات المسلحة .

قد كان بصحبة فخامته خلال الجولة قائد الأركان الجنرال جاز نوح إسماعيل ثاني وعدد كبير من قادة القوات المسلحة ، حيث قام فخامة الرئيس بإلقاء خطاب حول سبل مواجهة خطر فيرس كورونا .

في مستهل الخطبة أثنى فخامة الرئيس على جهود القوات المشلحة في حفظ أمن البلاد ، وأوضح فخامته بأنه لم تتم بعد تسجيل أي حالة بالإصابة بمرض فيروس كورنا ، لكنه أوضح بأنه إذا ما تم تسجيل أي حالة للإصابة بالمرض فإن القوات المسلحة هي الجهة الوحيدة القادرة على مواجهته ، ثم قام فخامته بالتذكير بخطابه السنوي أمام مجلسي الشعب والشيوخ لكنني الآن أستعرض لكم من خلال هذه الخطبة الوضع الحالي وتأثير مرض كورونا الذي أشاع الفوضى حول العالم ، حيث تقوم جميع دول العالم بمجابهة مخاطر المرض بالإستعانة بقواتها ، والمطلوب من القوات المسلحة الاخذ بأسباب أقصى درجات الحيطة و الحذر لإجتياز هذه الكارثة العالمية

وقال موسى بيحي بأن مسئولية مجابهة مخاطر هذا المرض ملقاة على عاتق القوات المسلحة وأنه يجب حماية حدود البلاد وجميع المنافذ بالشكل الذي يمنع دخول المرض إلى صوماليلاند .

وواصل فخامة الرئيس حديثة بالقول بان البلاد حاليا تواجه كارثة عالمية ، والواجب يدعونا إلى إستنفار جميع أفراد القوات المسلحة لمجابهة خطر المرض .

وقال الرئيس بأن شعب جمهورية صوماليلاند هو شعب مؤمن بالله ومتحد وهم جميعا متحدين ويدعمون حكومتهم ، لكن الظروف الحالية تدعونا إلى الوحدة في مواجهة هذه الكارثة التي هي أصعب من أي محنة مرت بها البلاد .

وفي الختام حث رئيس الجمهورية الجميع  على عدم الخروج إلآ للضرورة و الإبتعاد عن مناطق التجمع .

spot_imgspot_img