spot_img

ذات صلة

جمع

وزير الدالخلية يقوم بزيارة ميدانية لقوات خفر السواحل

هرجيسا القرن الافريقي قام معالي محمد كان احمد...

برعوا.إنتخاب عمدة جديدة

القرن الافريقي/هرجيسا. إنتخب مجلس المحلي في مدينة برعوا عمدة...

حسم الخلاف بين عمدة المدينة ونائبه

ه القرن الافريقي/هرجيسا. حسم خلاف الذي نشب بين عمدة المدينة...

نائب رئيس الجمهورية يشارك إفتتاح بناء جامعة جيل الجديد

ة القرن الافريقي/هرجيسا. إفتتح نائب رئيس الجمهورية فخامة عبدالرحمن إسماعيل...

عبر شركة ” فلاي دوبي للطيران ” دولة الإمارات العربية المتحدة الإماراتية تقدم أول مساعدة دولية لصوماليلاند بإطار جهود مكافحة فايروس كورونا

هرجيسا / القرن الإفريقي : قامت شركة فلاي دبي ، استجابة لجهود التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية صوماليلاند لمكافحة فيروس كورونا ، برحلتها يوم الخميس على متن طائرة من الإمدادات الطبية الأساسية إلى صوماليلاند.

وقد كانت الشركة أوقفت ، في 19 مارس / آذار ، جدول رحلاته 4 مرات أسبوعيا إلى جمهورية صوماليلاند ، لكنها واستجابة لتوجيهات منظمة الصحة العالمية الخاصة باحتواء مرض كورونا.

إنها أول شحنة دولية تساهم في جهود صوماليلاند لمكافحة مرض كورونا ، في الوقت الذي تقوم فيه حكومة مقديشو بالحصول على كل الدعم الدولي لجهود مكافحة الفيروسات مع الاحتفاظ بها دون توزيعها على الاقاليم الصومالية – كالمعتاد.

قال عمر سعيد دوالي ، المدير العام للعمليات الجوية والرئيس التنفيذي للعمليات الأرضية لشركة فلاي دبي بصوماليلاند ، إن الرحلة الإنسانية لشركة الطيران هي لفتة تفسر جزئيا العلاقات العميقة التي تربط الإمارات بصوماليلاند.

الجدير بالذكر أنه قد هبطت أول رحلة لشركة طيران دبي لأول مرة في مطار عجال الدولي في هرجيسا (EIA) في 9 يونيو 2016 ، حيث انتظرها مسؤولون بارزون وأشخاص ورجال أعمال وزعماء سياسيون من الجانبين لافتتاح الرحلة الأولى.

تعتبر فلاي دبي والعربية للطيران والخطوط الجوية الإثيوبية أكبر ثلاث شركات طيران دولية تسير حاليا الرحلات الجوية إلى صوماليلاند وتستأثر بالسوق المربحة بصوماليلاند ومن المتوقع أن تنضم إليهم الخطوط الجوية الكينية بمجرد أن يزول الخوف COVID-19  الحالي مع الوباء الذي تم احتوائه بنجاح على المستوى الدولي.

spot_imgspot_img