spot_img

ذات صلة

جمع

وزير الدالخلية يقوم بزيارة ميدانية لقوات خفر السواحل

هرجيسا القرن الافريقي قام معالي محمد كان احمد...

برعوا.إنتخاب عمدة جديدة

القرن الافريقي/هرجيسا. إنتخب مجلس المحلي في مدينة برعوا عمدة...

حسم الخلاف بين عمدة المدينة ونائبه

ه القرن الافريقي/هرجيسا. حسم خلاف الذي نشب بين عمدة المدينة...

نائب رئيس الجمهورية يشارك إفتتاح بناء جامعة جيل الجديد

ة القرن الافريقي/هرجيسا. إفتتح نائب رئيس الجمهورية فخامة عبدالرحمن إسماعيل...

وزير الزراعة ” ألاف الهكتارات من الأراضي الزراعية تضررت من موجة الجراد الحالية “

هرجيسا القرن الافريقي \صرح وزير الزراعة معالي أحمد مؤمن صيد بأن الاف الهكتارات من الاراضي الزراعية تضررت بسبب هجمة الجراد  الحالية , وتعاني البلاد حالياً من أضرار يعانيها القطاع الزراعي بسبب موجة الجراد التي تجتاح عموم  البلاد مؤخراُ,

وأضاف معالي الوزير  أن الخراب الذي ألحقه غزو الجراد، قد يهدد إمدادات الغذاء في البلد الذي قد يمنعهم حتى من إطعام أسرهم لأن الجراد دمر  المناطق الزراعية و الرعوية .

كما أوضح الوزير أن ثلاثمائة وخمسة وثلاثين أسرة تركت مزارعها بعد أن تأثرت بمحاصيل الجرادونتوقع  امتداد خسائر وأضرار موجة الجراد إلى الموسم الزراعي القادم “لأن بويضات الجراد ستظل في التربة الزراعية، وستبدأ بالنمو والتكاثر مع بداية الموسم الجديد.

واوضح معالى الوزير تزايد معاناة المزارعين في مناطق غرب  البلاد مثل محفظة اودل يوماً بعد يوم، إثر الخسائر الكبيرة التي تكبدوها جراء موجة الجراد  التي اجتاحت عموم البلاد. ، وقضت على المحاصيل الزراعية .

وقال ورير أحمد مؤمن  أخير   أن هذا الأمر سيزيد من أعباء الحكومة في المرحلة المقبلة، وسيؤثر على الاقتصاد الوطني، “فمعظم الأسر تعتمد في إنفاقها على المردودات الزراعية، مما سيجعل البلد بحاجة إلى موارد إضافية وسيضاعف مشكلة البطالة لدى المشتغلين بالزراعة، بالإضافة للتأثير السلبي على الأمن الغذائي في البلاد”.

spot_imgspot_img