spot_img

ذات صلة

جمع

وزير الدالخلية يقوم بزيارة ميدانية لقوات خفر السواحل

هرجيسا القرن الافريقي قام معالي محمد كان احمد...

برعوا.إنتخاب عمدة جديدة

القرن الافريقي/هرجيسا. إنتخب مجلس المحلي في مدينة برعوا عمدة...

حسم الخلاف بين عمدة المدينة ونائبه

ه القرن الافريقي/هرجيسا. حسم خلاف الذي نشب بين عمدة المدينة...

نائب رئيس الجمهورية يشارك إفتتاح بناء جامعة جيل الجديد

ة القرن الافريقي/هرجيسا. إفتتح نائب رئيس الجمهورية فخامة عبدالرحمن إسماعيل...

السياحة في كينيا

  • شواطئ الساحل الشمالي في مومباسا:

لمومباسا سواحل رملية جميلة في الجهات  الشرقية والشمالية والجنوبية من المدينة، كما أن مياه المحيط تتغلغل في أجزاء من يابسة المدينة لتشكل خليجًا داخلها مما يعطي لمومباسا شكلًا مميزًا كمدينة ذات جزر. ومن بين أفضل  شواطئ مومباسا الشاطئ الشمالي، ويعتبر من أكثر شواطئ المدينة إشراقاً وحيويّة، ويتميز بطبيعته الساحرة، وما يجعله متفوقًا على غيره من شواطئ المدينة أنّ  الشواطئ الشمالية فيها مياه كرستاليّة رائعة ورمال جذابة وأجواء جميلة وشمس ساطعة طوال السنة، وفيه العديد من أشجار النخيل التي يتخذها  الزوار كمظلات، وفيه حدائق مختلفة لأعشاب مرجانيّة رائعة.

كما ويتيح هذا الشاطئ  لزواره تجربة غوص فريدة من نوعها، و يتربع على عرش أفضل أماكن الغوص في كينيا على الإطلاق، و تقدّم فيه أدوات غوص للسيّاح، كما ويحيط بهذه الشواطئ الكثير من المنتجعات والفنادق  الرّاقية والمطاعم والمقاهي الجذّابة، وتعطيه أفضلية مكانية تتوفر للسائح فيه خدمات أساسية كثيرة تغنيه عن عناء البحث .

  • منتزه مومباسا البحري:

يتميز منتزه مومباسا البحري بكثرة شواطئه، ويمكن لزواره تجربة السباحة والغوص، والقيام برياضات مائيّة مختلفة، وبرؤية الشعاب المرجانية  الملونة والأسماك والكائنات البحرية  الرائعة مثل فرس البحر والثعابين البحرية وغيرها، كما يمكن للزائر رؤية حطام السفن القديمة الغارقة.

والزائر الذي لا يجيد السباحة جيدًا، يمكنه ركوب القارب الزجاجي الذي يتيح له رؤية الأعماق البحرية بالشاطئ، والتعرف على المخلوقات والكائنات البحرية الجميلة في المنتزه البحري.

  • حصن يسوع والبيت العماني:

حصن يسوع، حصن مسجل ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو،وعبارة عن قلعة أنشأها البرتغاليون بين عامي  1593 و1596 كثكنة عسكرية لحملاتهم على سواحل إفريقيا،  ويعتبر بناء الحصن من أبرز النماذج المعمارية في مدينة مومباسا وكينيا بشكل عام، و يتميز بطريقة تشييده الغريبة، و بالطابع المعماري الأوروبي القديم، وهذا ما يدهش الزوار و يجعله أحد أكثر المواقع جذبًا للسياح في البلد، واحد أفضل المواقع التي ننصحك بزيارتها عند السفر إلى كينيا.
وبالرغم من أن الحصن تعرض إلى تدمير بعض أجزائه؛ إلا أنه مازال يحتفظ بصورته الأصلية، وبداخل الحصن مجموعة كبيرة من الخزف والفخار، كما و يقع بجواره البيت العماني الذي تم تصميمه لحماية ميناء مومباسا من الغزاة، ويعتبر البيت العماني واحد من أهم التحصينات العسكرية، وت ، ويعد من أجمل المعالم السياحية في مومباسا.

  • المركز الثقافي في مومباسا:

المركز الثقافي في مومباسا، مشروع تم تنفيذه خصيصًا للمعاقين في مدينة مومباسا، ويحتوي المركز على أربع ورش مختلفة، و يمكن للزائر من الاستمتاع بالعديد من التجارب المختلفة، ومن ذلك : زيارة ورش العمل، وشراء هدايا تذكارية مصنوعة يدوياً، ومن ضمن هذه الهدايا صناعات جلدية ونحوت خشبية ومجوهرات، كما يمكن لزائر المركز التعرف واكتشاف نماذج للمنازل التقليديّة لشعب كينيا.

spot_imgspot_img