spot_img

ذات صلة

جمع

وزير الدالخلية يقوم بزيارة ميدانية لقوات خفر السواحل

هرجيسا القرن الافريقي قام معالي محمد كان احمد...

برعوا.إنتخاب عمدة جديدة

القرن الافريقي/هرجيسا. إنتخب مجلس المحلي في مدينة برعوا عمدة...

حسم الخلاف بين عمدة المدينة ونائبه

ه القرن الافريقي/هرجيسا. حسم خلاف الذي نشب بين عمدة المدينة...

نائب رئيس الجمهورية يشارك إفتتاح بناء جامعة جيل الجديد

ة القرن الافريقي/هرجيسا. إفتتح نائب رئيس الجمهورية فخامة عبدالرحمن إسماعيل...

السياحة في كينيا

●       منتزه هالر:

منتزه هالر بارك موقع قديم، وتم بناء المنتزه من مجموعة كبيرة من حجر الكيري المهجور على يد الدكتورة “رينية هالر”، وتم تحويله إلى محمية طبيعة خاصة للحيوانات وفصائل متعددة من الأشجار منها أشجار النخيل، ويتميز  المنتزه باحتوائه على أنواع مختلفة من الحيوانات مثل التماسيح والزرافات والحمار الوحشي والجاموس والقطعان والنعام، ومكان خاص للزواحف والأسماك، وأضيف للمنتزه مؤخرًا أماكن خاصة للطيور.

ومنتزه هيلر بارك يحوي أيضا مناظر خلابة، ويتوفر فيه مَمَاش خاصة بالزوار تحيط بها الأشجار والحيوانات والطيور وتعطي منظرًا خلابًا فريدًا، وتجربة لا تنسى للسياح.

●       أنياب مومباسا:

أنياب مومباسا الشهيرة يقصدها كثير من زوار المدينة، وتعتبر أنياب مومباسا من إحدى العلامات البارزة حال وصولك إلى وسط المدينة، صنعت هذه الأنياب من الألمنيوم، وتم بناؤها عام 1952م تخليداً لذكرى الملكة البريطانية إليزابيث التي زارت المدينة في نفس العام

  • مضمار مومباسا للسيارات الصغيرة:

يعتبر مضمار مومباسا من أكثر الأماكن متعة للترفيه داخل المدينة، ويتميز بقدرته على خلق جو مثير لزواره من خلال إقامة مسابقات للسيارات الصغيرة المناسبة لجميع الأعمار، كما تتوفر ضمن منطقة المضمار ألعاب ترفيهية أخرى، وبالإمكان متابعة الفعاليات والأنشطة في منطقة المضمار من خلال شاشات عرض كبيرة تغطي الأحداث اليومية ضمن المضمار بشكل دائم.

  1. محمية ماساي مارا الوطنية :

 

محمية ماساي مارا الوطنية تقع على الحدود مع تنزانيا، وتشهد في كل عام من شهر يوليو إلى شهر أكتوبر هجرة عظمى فريدة من نوعها، وتهاجر الآلاف من الحيوانات البريّة والحمير الوحشيّة وغزال طومسون إلى محمية سيرينجيتي الطبيعة الواقعة في الجانب الآخر من حدود كينيا وتنزانيا. وتعيش مجموعة من فرس النهر والتماسيح في نهر مارا، ويمكن مشاهدة حيوانات مفترسة في حديقة المحمية، مثل الأسود والفهود والنمور.

4.محمية أمبوسيلي الوطنية:

محمية أمبوسيلي من أكثر الحدائق شعبية في كينيا، وتقع بالقرب من جبل كليمنجارو أعلى قمة في أفريقيا، وهي من أفضل الأماكن التى تمكنك من مشاهدة حيوانات كثيرة مثل الفيلة والنمور والأسود والزرافة والغزلان وأكثر من 600 نوع من الطيور عن قرب، واكتشاف الطبيعة، ويوجد في المحميّة ينابيع كبريتية و سافانا.

5.حديقة تسافو الوطنية

حديقة تسافو من أكبر المناطق السياحيّة في كينيا، و تشكل مساحة الحديقة 4% من إجمالي مساحة البلاد، وتنقسم إلى جزأين شرقي وغربي، وتحتوي  الحديقة العملاقة على أنهار وشلالات وسافانا وتلال بركانية وحمم صخرية، وتتنوع الحياة البرية فيها.

وتقع تسافو الشرقيّة في منتصف الطريق بين نيروبي ومومباسا، وتطل على مشاهد رائعة مثل مشاهدة قطعان الفيلة الكبيرة وملامستها، كما تضم تسافو في جزئها الشرقي نهر غالانا وهضبة يطا، وفيها أطول تدفق للحمم البركانية في العالم، وفيها شلالات لوغارد التي تمتد إلى منحدرات ومسابح مليئة بالتماسيح.

أما في الجزئ الغربي الأكثر رطوبة وتنوعًا من الجزء الشرقي يوجد فيه عددًا من أجمل المناظر الطبيعية في العالم بفضل الغطاء النباتي الكثيف، ومن الصعب رؤية الحياة البريّة  فيه، و تحتوي الحديقة على سلسلة من الينابيع الطبيعيّة وعدد كبير من حيوانات فرس النهر والتماسيح، وفيها أيضا محمية منغوليا رينو.

6.حديقة بحيرة ناكورو الوطنية

تقع حديقة بحيرة ناكورو الوطنيّة وسط البلاد، وتعتبر الحديقة موطنًا لقطعان ضخمة من الفلامينغو الوردي(نحام وردي)، و تأسست  الحديقة عام 1961، وتم تسجيل أكثر من 450 نوعًا من الطيور الموجودة فيها، فضلا عن وجود حياة برية متنوعة  مثل الأسود والنمور والثعابين ووحيد القرن الأبيض، وتتنوع المناظر الطبيعية بالحديقة بين أراضي عشبية كاسحة مجاورة للبحيرة ومنحدرات صخرية.

7.جزيرة لامو

جزيرة لامو جزيرة صغيرة تقع  في شمال شرق مومباسا، وتعتبر واحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو، ومن أروع الأماكن السياحيّة التي  يمكنك زيارتها في كينيا على الإطلاق. وتعد جزيرة لامو من أقدم المستوطنات المأهولة في كينيا، وتعود الحياة بها إلى القرن 12 بعد الميلاد، وتتميز بالثقافات المختلفة لسكانها،  ويشكل المسلمون أغلب سكانها وما يزالون متمسكين بالزي التقليدي الإسلامي.

وتتفرد الجزيرة عن غيرها بشوارعها الضيقة تشكل متاهات رائعة،  وفيها نماذج مختلفة من العمارة العربيّة والأوروبية التي تمتلك أبوابًا خشبية منحوتة بدقة، وفيها ساحات ومقاهي تفوح منها رائحة القهوة العربية، ولا تزال الحمير وسيلة المواصلات  في الجزيرة كما كانت كذلك لقرون، ومن أهم معالمها: حصن لامو، ومتحف لامو الذي يعرض فيه أعمال ومنتجات عن الثقافة السواحلية والتاريخ البحري للمنطقة.

8.متنزه بوابة الجحيم الوطنية

يعتبر منتزه بوابة الجحيم نقطة إلتقاء المتسلقين من الهواة و المحترفين، ويعتبر المنتزه واحدًا من الحدائق القليلة في كينيا التي يسمح فيها للزوار بالتخييم واستكشاف الطبيعة بمفردهم عبر دراجة هوائية أو سيرًا على الأقدام خلافًا لما هو متعارف عليه في المنتزهات الأخرى في البلاد، و يوجد في المتنزه حياة برية، ويتم  تأمين الزوار داخل عربات محصّنة.
كما يحتوي المتنزه على اثنين من البراكين الخامدة وكهوف أوبسيديان وبرج فيشر وينابيع ساخنة  وبخار طبيعي، و يحتضن المتنزه مجموعة واسعة من الحياة البرية من الفهود والنعام والغزلان والنسور.

spot_imgspot_img