Home ألأخبار العالمية تطور خبرات خفر سواحل بصوماليلاند بالسلامة العامة

تطور خبرات خفر سواحل بصوماليلاند بالسلامة العامة

هرجيسا القرن الإفريقي : بالشراكة مع خفر سواحل صوماليلاند وعمدة بربره والوكالة السويدية للطوارئ المدنية (MSB) ، يعمل فريق المكتب الميداني EUCAP في هرجيسا على طرق لتحسين الكفاءة التشغيلية لضباط خفر السواحل بصوماليلاند والسلامة العامة للشاطئ.
لتعزيز وجودها ودعمها ، قامت EUCAP بإفتتاح مكتب فرعي في بربره بالقرب من قاعدة خفر السواحل وتوفير مساحة مكتبية لخفر سواحل صوماليلاند. تتكون المكاتب من محطات عمل لمستشاري EUCAP وضباط خفر سواحل صوماليلاند ، مع مولدات كهربائية تتيح المكاتب المشتركة لضباط خفر السواحل تلقي الإرشاد في الوقت المناسب.
وتم افتتاح المكاتب الأربعة الأسبوع الماضي في حفل حضره رئيس بلدية بربره ، ورئيس أكاديمية بربره البحرية ومصايد الأسماك ، ونائب حاكم منطقة الساحل ، ونائب قائد خفر السواحل ، وممثل MSB السويدي ، والمكتب الميداني لفريق EUCAP.
في هذا الحدث ، قال الرئيس السابق للمكتب الميداني ، بهرجيسا ، روني ويلمان: “يسعدنا تقديم المشورة والتوجيه والدعم لقوات خفر السواحل بصوماليلاند في جميع جوانب المسؤوليات الواسعة التي يتحملها خفر السواحل.” سيستمر برنامج الدعم الخاص بنا ، الذي يتم استكماله بشكل ملموس بدعم من MSB السويد ، في مساعدة خفر السواحل بصوماليلاند و تطورها المستقبلي. ”
في حفل لاحق أقيم في المكتب الميداني لـ EUCAP في هرجيسا استضافه كينيث نيجنس ، رئيس وحدة الأمن البحري وخفر السواحل ، وشكر العقيد علي حسن فريق البناء المشترك من MSB و EUCAP.
تُعد عوامات النجاة المثبتة على شاطئ السباحة Batalaale إضافة رائعة لسلامة جميع السباحين والسياح الذين يأتون إلى الشاطئ في Berbera. نشكر EUCAP وحكومة السويد لتسهيل هذه المبادرة. وأضاف عبد الشكور محمود ، عمدة بربره ، “سنواصل العمل مع EUCAP لضمان تدريب فرق الإنقاذ المحلية لدينا بكفاءة ، مما سيزيد من تعزيز السلامة في البحر”.
كما تبرعت MSB السويدية و EUCAP بمعدات حماية البيئة البحرية ، والأهم من ذلك ، معدات سلامة المياه ، بما في ذلك 15 عوامة نجاة لاستخدامها من قبل فرق الإنقاذ البحري والجمهور في منطقة بربره. تم تركيب عوامات النجاة هذه التي تحتوي على إشعارات السلامة على طول الخط الساحلي في شاطئ باتالالي ، وهو موقع شهد عددًا كبيرًا من الحوادث والغرق على مر السنين. يمكن لمعدات حماية البيئة امتصاص الانسكابات النفطية المحتملة ، الأمر الذي يتطلب بعض التدريب ومن المتوقع أن يتم تسليمه من قبل فريق متخصص MSB السويدي في يناير.
بالإضافة إلى ذلك ، ستقوم فرق الإنقاذ بصوماليلاند الآن بمراقبة رقم الطوارئ الجديد ، 991 ، لحالات الطوارئ البحرية في بربره ، وهي مبادرة يدعمها رئيس بلدية بربره بشدة.
في حين أنه لا يزال من المبكر رؤية نتائج هذه المنشآت المكتبية ، والمعدات البيئية ، وأرقام الطوارئ ، وعوامات النجاة ، فمن المتوقع أن تضيف قيمة إلى عمليات خفر السواحل وتحسين السلامة العامة في صوماليلاند.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Check Also

المجتمع الدولي يوجه رسالة عاجلة للبرلمان الصومالي قبل ساعات من الانتخابات الرئاسية

القرن الإفريقي : أصدر ممثلو المجتمع الدولى في الصومال والشركاء الدوليين المعنيين والمهتمين…