spot_img

ذات صلة

جمع

وزير الدالخلية يقوم بزيارة ميدانية لقوات خفر السواحل

هرجيسا القرن الافريقي قام معالي محمد كان احمد...

برعوا.إنتخاب عمدة جديدة

القرن الافريقي/هرجيسا. إنتخب مجلس المحلي في مدينة برعوا عمدة...

حسم الخلاف بين عمدة المدينة ونائبه

ه القرن الافريقي/هرجيسا. حسم خلاف الذي نشب بين عمدة المدينة...

نائب رئيس الجمهورية يشارك إفتتاح بناء جامعة جيل الجديد

ة القرن الافريقي/هرجيسا. إفتتح نائب رئيس الجمهورية فخامة عبدالرحمن إسماعيل...

دليل مواقع ترفيهية في هرجيسا

في ظل صخب الحياة اليومية يواجه كل فرد من أفراد الأسرة في المجتمع أحداث ووقائع روتينية منها ذهاب ربُّ الأسرة إلى العمل الذي قد يستغرق لساعات طويلة بالإضافة إلى حالة السفر وحضورالإجتماعات ، وقيام الأم بالمهام المنزلية الى جانب قيامها بواجبات الأمومة تجاه أبنائها في حين أن الأبناء يقضون معظم وقتهم في الصفوف الدراسية وهذا مايعزز حاجة الأسرة إلى قضاء بعض الوقت معاً ولكن مشكلة قلة الأماكن التي تقدم خدمات ترفيهية في مدينة كبيرة بحجم مدينة هرجيسا يُصعّبْ على أفراد الأسرة قضاء بعض من الوقت خارج أسوار المنزل.

1- ملاهي كاه (Kaah) :-

يبعد ملاهي كاه عن مدينة هرجيسا حوالي 4.3 كم، وتعتبر من الأماكن الترفيهية المفضلة لدى الأطفال خاصة في مواسم الأعياد والعطل، حيث يمرح الطفل وينطلق ليتنقل بين اللعبة والأخرى ويوجد في المنتزه مطعم يقدم الوجبات وجلسات رائعة تتيح للزائر الاستمتاع بالطقس الجميل للمدينة محتفظاً بخصوصيته حيث تتوفر الكبائن الخاصة بالعوائل .

2- ملاهي برواقو (Barwaaqo) :-

ملاهي برواقو يعتبر من ضمن الأماكن الترفيهية التي تلعب دوراً مهماً لمجتمع صوماليلاند حيث يعد ملاهي برواقو من ضمن أحد أكثر ملاهي الأطفال ارتياداً في العاصمة هرجيسا حيث تتوفر فيها جميع ألعاب الأطفال المصممة خصيصاً لهم ، كما يعتبر Barwaaqo City Fun أول ملاهي يفتتح في أرض الصومال لديه إطلالة للألعاب الترفيهية على سكان المدينة.

3- أميركان غو كارز:

يعتبر american go cars من الأماكن الترفيهية الرائعة ومن أهم الأماكن السياحية في العاصمة “هرجيسا”، وتقع بالقرب من مطار هرجيسا الدولي، حيث يتوفر فيها الكثير من ألعاب الإثارة والتشويق، ومن ضمن هذه الألعاب السيارات ، والدبابات الصحراوية، وغيرها من الألعاب التي ترسم أجواءً من السعادة والفرح.

4- ملاهي بيبسي

مدينة ملاهي غو تقع على الطريق الرئيسي في حي “بيبسي” بالقرب من جامعة هرجيسا، وتقدم هذه المدينة برامج ترفيهية متنوعة للأطفال من سن السادسة وحتى سن الثانية عشر كاللعب على الأرجوحة، والشرائح، و إطارات التسلق، والدوّارات، وكذلك الترامبولين ، والقلاع المطاطية للعب في الهواء الطلق ، كما يوجد فيها ملعب كرة قدم خاص بالأطفال ومقصف لتقديم الوجبات الخفيفة.

5- مسبح فندق سفاري:

يقع فندق سفاري في منطقة JigJiga Yar في مدينة هرجيسا، حيث تشمل المرافق الترفيهية في الفندق على حمام سباحة مغطى بالإضافة إلى أن الفندق يقدم برامج التدريب على السباحة، ويعتبر مكان مناسب لقضاء وقت رائع.

6- مسبح باتالالي (Batalaale):

تقع أحواض سباحة باتالالي في حي 150 في مدينة هرجيسا”، وتعد السباحة من أكثر أنواع الرياضة المفضلة لدى أغلب الأفراد في مدينة هرجيسا وخاصة الأطفال، ويعتبر مسبح باتالالي من الأماكن الرائعة لممارسة هذه الرياضة، كما يتوفر في مسابح باتالالي دروسٌ للسباحة وبأسعار معقولة لجميع الأعمار.

7- حديقة الأسود (Beerta Libaaxyada)

تقع حديقة الأسود (ورنعدي) في منطقة نيو هرجيسا، حيث يتوافد إليها السُيّاح وسكان المدينة لمشاهدة الحيوانات البرية مثل: الأسود، والنمور، وتنظم بعض المدارس للطلبة رحلات  إلى الحديقة للتعرف على الحيوانات .

08- منتزه إيشا جوبتا(isha gobta):)

إيشا جوبتا تعد من أفضل المنتزهات والأماكن السياحية في هرجيسا، حيث تتميز بطبيعتها الخلابة ذات المناظر الجميلة والأجواء الهادئة .

spot_imgspot_img