spot_img

ذات صلة

جمع

وزير الدالخلية يقوم بزيارة ميدانية لقوات خفر السواحل

هرجيسا القرن الافريقي قام معالي محمد كان احمد...

برعوا.إنتخاب عمدة جديدة

القرن الافريقي/هرجيسا. إنتخب مجلس المحلي في مدينة برعوا عمدة...

حسم الخلاف بين عمدة المدينة ونائبه

ه القرن الافريقي/هرجيسا. حسم خلاف الذي نشب بين عمدة المدينة...

نائب رئيس الجمهورية يشارك إفتتاح بناء جامعة جيل الجديد

ة القرن الافريقي/هرجيسا. إفتتح نائب رئيس الجمهورية فخامة عبدالرحمن إسماعيل...

صوماليلاند تحتفل بذكرى تأسيس القوات المسلحة ووفد عسكري من جيبوتي وإثيوبيا بزيارة إلى صوماليلاند

هرجيسا القرن الإفريقي : إعداد مازن حسن / تتوافد الوفود العسكرية على صوماليلاند اليوم من إثيوبيا وجيبوتي للمشاركة في احتفالات صوماليلاند بالذكرى 28 لتأسيس القوات المسلحة بصوماليلاند يوم غد.
وفي إطار المشاركة باحتفالات ذكرى تأسيس القوات المسلحة وصل اليوم إلى صوماليلاند قادة عسكريين من إثيوبيا تضمن قائد قوات الأمن بإثيوبيا وقادة عسكريين من جيبوتي برئاسة نائب قائد القوات المسلحة الجيبوتية وهذه هي المرة الأولى التي تصل إلى صوماليلاند وفود عسكرية بهذا الوزن بصوماليلاند
استقبالهم في مطار عقال الدولي بهرجيسا عاصمة جمهورية صوماليلاند قائد القوات المسلحة بصوماليلاند ، الجنرال نوح تاني ، يرافقه قادة الشرطة والإصلاحيات والهجرة. والبحرية.
كما استقبل الوفد الجيبوتي من قبل وزير الدفاع عبدالغني محمود عآتيه فريد ووزير العمل السيد مصطفى قودان.
وفد جيبوتي العسكري رفيع المستوى الذي وصل اليوم إلى العاصمة هرجيسا تأتي زيارة الوفد العسكري الذي يرأسه قائد الأركان و يضم قائد الشرطة و قادة الأفرع الرئيسة للقوات المسلحة الجيبوتية و ضباط عسكريين آخرين لحضور مراسم الاحتفال بالذكرى الثامن و العشرين لتأسيس القوات المسلحة الصوماليلاندية
ضم وفد جيبوتي الذي ترأسه نائب قائد القوات المشلحة الجيبوتية الجنرال طاهر علي محمد بالإضافة إلى العديد من قادة الأفرع العسكرية الجيبوتية .
وقال الجنرال تاني إن هذا يظهر أن الحكومة الجيبوتية تقدر التقدم الذي أحرزته قوات صوماليلاند ، لذا فإن زيارتهم هي علامة جيدة على العلاقات بين البلدين الجارين. حيث تتمتع جيبوتي وصوماليلاند بعلاقة خاصة في العديد من المجالات ، مثل الأمن والتنمية الاقتصادية وخدمات الهجرة.
وشكر نائب قائد القوات المسلحة الجيبوتية ، الجنرال طاهر علي محمد ، الوفد على الترحيب الحار وقال : “زيارتنا إلى جمهورية صوماليلاند تدل على الأخوة بين البلدين ، وأهنئ ضباط وقوات جمهورية صوماليلاند. ”
تأتي هذه الزيارة في إطار الزيادة الملحوظة في التعاون الأمني بين صوماليلاند وجيبوتي مؤخرا منذ بداية الأزمة بإثيوبيا تم تسجيل العديد من الزيارات الرسمية بين المسئولين في كل من جيبوتي وصوماليلاند وتم عقد العديد من الدورات التدريبية لأعضاء الأجهزة الأمنية من صوماليلاند في جيبوتي .
في الوقت ذاته وإطار التقارب بين صوماليلاند وجيبوتي يقوم حاليا وفد من بعض المسئولين بصوماليلاند بزيارة إلى جيبوتي
تضمن الوفد كل من :
النائب : آدم عثمان حربي
النائب : على جامع عرآله
النائب : عبد الله جمعه طاهر
النائب : أحمد حسن عسوه
النائب : شيخ أحمد طيب كوعديه
بالإضافة إلى المحرر العام لصحيفة الدولة السيد / محمد أحمد جامع
الملاحظ أن هذه الزيارة تأتي بعد الزيارة التي قام بها وزير خارجية صوماليلاند الأسبوع الماضي لجيبوتي حيث اجتمع بعدد من المسئولين الأمنيين بجيبوتي بالإضافة إلى رئيس جيبوتي
هذا بالإضافة إلى الزيارة التي قام بها ايضا مدير البنك المركزي بصوماليلاند لجيبوتي واجتماعه بمدير البنك المركزي بجيبوتي .
وقد سبق تلك الزيارات زيارة كل من نائب رئيس الجمهورية السيد / عبد الرحمن سيلعي .

spot_imgspot_img