Home ألأخبار العالمية الإمارات تعلن عن تبرع بقيمة 85 مليون دولار لمواجهة الوضع الإنساني في القرن الإفريقي

الإمارات تعلن عن تبرع بقيمة 85 مليون دولار لمواجهة الوضع الإنساني في القرن الإفريقي

القرن الإفريقي : أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة ، الأربعاء ، عن التزامها بمبلغ 85 مليون دولار لدعم العمليات الإنسانية في إثيوبيا.

بالتنسيق مع صندوق الإغاثة من المجاعة ، سيتم صرف المساهمة إلى العديد من الوكالات ، بما في ذلك برنامج الأغذية العالمي (WFP) ، واللجنة الدولية للصليب الأحمر (اللجنة الدولية للصليب الأحمر) ، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) ، والأمم المتحدة. المفوض السامي لشؤون اللاجئين.

جاء هذا الإعلان خلال إحاطة قدمها وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ ، مارتن غريفيث ، بشأن الجفاف في القرن الأفريقي.

وحول المساهمة قال الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وزير دولة: “دولة الإمارات تولي أهمية كبيرة لاستقرار القرن الأفريقي ، وتأثير تغير المناخ على المنطقة زاد من حدة الأوضاع الإنسانية ، لذلك ، سيضمن التزامنا أن تكون الوكالات الإنسانية مجهزة بشكل أفضل لدعم المناطق التي تحتاج إلى مساعدة فورية “.

وستستند مساهمة دولة الإمارات إلى عمل الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة ، والذي يتضمن سلسلة من الرحلات الجوية وسفينة إغاثة لمساعدة المتضررين من الجفاف في أرض الصومال

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Check Also

السفير الدنمركي الزائر للبلاد يحث المعارضة لحل الخلاف السياسي عبر التفاوض وبالطريق السلمية الدستورية بدلا من المظاهرات وخلخلة الأمن

هرجيسا القرن الإفريقي : صوماليلاند العاصمة هرجيسا القرن الأفريقي: في ٣٠ نوفمبر ٢٠٢٢: انتهى…