spot_img

ذات صلة

جمع

وزير الدالخلية يقوم بزيارة ميدانية لقوات خفر السواحل

هرجيسا القرن الافريقي قام معالي محمد كان احمد...

برعوا.إنتخاب عمدة جديدة

القرن الافريقي/هرجيسا. إنتخب مجلس المحلي في مدينة برعوا عمدة...

حسم الخلاف بين عمدة المدينة ونائبه

ه القرن الافريقي/هرجيسا. حسم خلاف الذي نشب بين عمدة المدينة...

نائب رئيس الجمهورية يشارك إفتتاح بناء جامعة جيل الجديد

ة القرن الافريقي/هرجيسا. إفتتح نائب رئيس الجمهورية فخامة عبدالرحمن إسماعيل...

أول خطاب لرئيس صوماليلاند بعد عودته من الولايات المتحدة الامريكية

هرجيسا القرن الإفريقي 26/3/2022: إعداد مازن حسن – قال رئيس صوماليلاند السيد / موسى بيحي عبدي ، الذي خاطب الجمهور في مطار هرجيسا فور عودته من زيارته للولايات المتحدة ، إن صوماليلاند والولايات المتحدة تعملان معًا ( حيث قال أننا ذهبنا بسؤال وعدنا بالإجابة ) صوماليلاند والولايات المتحدة الأمريكية تعملان معا حسب أول تصريح له.
وهنأ الرئيس شعب صوماليلاند على الخبر السار ، قائلا إن زيارته ستكون انتصارًا تاريخيًا لصوماليلاند وهزيمة لأعداء صوماليلاند.
قال: “لقد عدنا بجواب على السؤال لأولئك الذين يحبون صوماليلاند والذين يدعمون العدالة ، كانت هذه الرحلة نجاحًا تاريخيًا ، وقد هزم عدو صوماليلاند. أتمنى لكم كل التوفيق” بالأمسكانت دول العالم تغض الطرف عن حقيقة صوماليلاند لكن الآن فإن أكبر دوله في العالم تعمل معنا .
وقال إن الولايات المتحدة ملتزمة بالعمل مع صوماليلاند في مجالات السياسة والأمن والتعليم والتجارة ، وأعرب عن تفاؤله.
وقال: “لقد أبلغتنا الولايات المتحدة أننا مستعدون للعمل معكم عبر الإحترام المتبادل ، سواء كانت سياسة عامة أو سلامًا أو أمنًا بحريًا أو أمنًا بريًا. ”
وأعرب الرئيس عن أمله الكبير في أن يتم تنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع الولايات المتحدة ويفتح الباب ونعمل معا.
وقال “نحن ذاهبون لكل حكومة في العالم ، وجنوب الصومال يقطعون العلاقات مع كل دولة تدشن علاقات مع صوماليلاند ، دعهم أي الصومال يقطعوا العلاقات مع الولايات المتحدة الآن ، دعهم يقطعوا العلاقات مع الولايات المتحدة اليوم إذا إستطاعوا”.

تحدث رئيس جمهورية صوماليلاند ، السيد / موسى بيحي عبدي ، عن زيارته إلى الولايات المتحدة ، والاجتماعات المثمرة مع حكومة واشنطن وأعضاء المجلسين. من مجلس النواب الأمريكي والمنظمات الدولية والشركات الكبرى في الولايات المتحدة.
وصرح الرئيس بأنه والوفد المرافق له لقي استقبالا حسنا وأن القادة الذين التقوا بهم على استعداد للتعاون الكامل بين صوماليلاند والولايات المتحدة.
قال رئيس صوماليلاند ، إن فصلًا جديدًا في العلاقات بين صوماليلاند والولايات المتحدة قد بدأ ، مع تعاون أوثق بين البلدين.
وقال الرئيس إن جميع المسؤولين الأمريكيين الذين التقى بهم أعربوا عن اهتمامهم بالعلاقات مع صوماليلاند.
وقال “لقد كان شرفًا عظيمًا أن أزور الولايات المتحدة للقاء إدارة بايدن وأعضاء الكونجرس وقادة الأعمال وقادة المجتمع المدني في الولايات المتحدة ، وفي كل إجتماع كنت أشعر باهتمام جديد بالعلاقات الوثيقة مع صوماليلاند “.
وأضاف: “بأننا سنمضي قدمًا ، سنعمل مع إدارة بايدن لمواصلة التعاون بشأن الأهداف المشتركة ، بما في ذلك الأمن البحري ومكافحة الإرهاب والمساعدة الإنسانية وحماية البيئة وتنمية التجارة”.
وقال موسى إن وفده لقي ترحيبا حارا في الكونجرس الأمريكي في الأسبوع الماضي ، كشفت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين عن “قانون التعاون في صوماليلاند” – وهو خطوة كبيرة إلى الأمام في العلاقات بين الولايات المتحدة وصوماليلاند .
وقال السيد الرئيس بأن صوماليلاند اليوم لديها العديد من الأصدقاء في الولايات المتحدة ، وأنا أتطلع إلى العمل معهم لتعزيز الديمقراطية ومحاربة الإرهاب وتحقيق الرخاء في القرن الأفريقي.

spot_imgspot_img