Home ألأخبار العالمية رئيس الجمهوية يستقبل أكبر مسئول عسكري أمريكي يزور البلاد منذ 1991

رئيس الجمهوية يستقبل أكبر مسئول عسكري أمريكي يزور البلاد منذ 1991

هرجيسا القرن الإفريقي : استقبل رئيس الجمهورية السيد / موسى بيحي عبدي اليوم في هرجيسا الجنرال ستيفن تاونسند ، قائد بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أفريكوم) ، لإجراء مشاورات حول تعزيز المصالح الأمنية الثنائية في شرق إفريقيا.
رافق الجنرال تاونسند ، أكبر مسؤول عسكري أمريكي يزور صوماليلاند منذ عام 1991 ، في زيارته السفير الأمريكي لاري أندريه ومسؤولون حكوميون أمريكيون آخرون.
وقال بيان صادر عن رئاسة صوماليلاند إن الرئيس موسى بيحي شكر الوفد على زيارته إلى صوماليلاند ورحب بالتعاون الأمني والعسكري بين صوماليلاند والولايات المتحدة.
خلال اجتماع بين الجانبين ، أشار الرئيس موسى بيحي عبدي ، “إن زيارة الجنرال ستيفن تاونسند خطوة مهمة نحو تعزيز الشراكة بين صوماليلاند والولايات المتحدة ، وتعكس افتتاح فصل جديد في العلاقات الثنائية. علاقات.
يلعب خفر سواحل صوماليلاند دورًا مهمًا في حماية المياه الهامة للبحر الأحمر ، والتي تعود بفائدة كبيرة على جميع البلدان. وقال موسى بييكسي: “يمكن لشراكات أقوى وأكبر بين صوماليلاند والقيادة الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم) أن تعزز الأمن والسلامة البحرية ، وتساعد على تعزيز التجارة والنمو الاقتصادي في شرق إفريقيا”.
وقد رحب بهم الرئيس تاونسند والسفير الأمريكي لاري أندريه ، اللذين قالا إنهما مستعدان للتعاون الأمني والعسكري.
وخلال زيارتهما إلى صوماليلاند ، قام الجنرال ستيفن تاونسند والسفير لاري أندريه بزيارة ميناء بربره ومطار بربره الدولي ، وكلاهما تم توسيعهما وتحديثهما مؤخرًا لتحسين جودة الخدمة. الاقتصاد والقضايا الإنسانية والاحتياجات الأمنية لصوماليلاند وحلفائها و المنطقة.
وتأتي زيارة قائد بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أفريكوم) بعد زيارة قام بها رئيس صوماليلاند موسى بيحي عبدي إلى الولايات المتحدة في مارس 2022 وزيارة القيادة الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم) إلى بربره في أغسطس من العام الماضي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Check Also

رئيس الجمهورية يقوم بزيارة لمقر سفارة دولة الإمارات العربية الشقيقة للتوقيع على كتاب التعازي في وفاة رئيس دولة الإمارات

هرجيسا القرن الإفريقي : وقع فخامة رئيس جمهورية صوماليلاند ، موسى بيحي عبدي وأعضاء مجلس الأ…