spot_img

ذات صلة

جمع

وزير الدالخلية يقوم بزيارة ميدانية لقوات خفر السواحل

هرجيسا القرن الافريقي قام معالي محمد كان احمد...

برعوا.إنتخاب عمدة جديدة

القرن الافريقي/هرجيسا. إنتخب مجلس المحلي في مدينة برعوا عمدة...

حسم الخلاف بين عمدة المدينة ونائبه

ه القرن الافريقي/هرجيسا. حسم خلاف الذي نشب بين عمدة المدينة...

نائب رئيس الجمهورية يشارك إفتتاح بناء جامعة جيل الجديد

ة القرن الافريقي/هرجيسا. إفتتح نائب رئيس الجمهورية فخامة عبدالرحمن إسماعيل...

رئيس الجمهوية يستقبل أكبر مسئول عسكري أمريكي يزور البلاد منذ 1991

هرجيسا القرن الإفريقي : استقبل رئيس الجمهورية السيد / موسى بيحي عبدي اليوم في هرجيسا الجنرال ستيفن تاونسند ، قائد بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أفريكوم) ، لإجراء مشاورات حول تعزيز المصالح الأمنية الثنائية في شرق إفريقيا.
رافق الجنرال تاونسند ، أكبر مسؤول عسكري أمريكي يزور صوماليلاند منذ عام 1991 ، في زيارته السفير الأمريكي لاري أندريه ومسؤولون حكوميون أمريكيون آخرون.
وقال بيان صادر عن رئاسة صوماليلاند إن الرئيس موسى بيحي شكر الوفد على زيارته إلى صوماليلاند ورحب بالتعاون الأمني والعسكري بين صوماليلاند والولايات المتحدة.
خلال اجتماع بين الجانبين ، أشار الرئيس موسى بيحي عبدي ، “إن زيارة الجنرال ستيفن تاونسند خطوة مهمة نحو تعزيز الشراكة بين صوماليلاند والولايات المتحدة ، وتعكس افتتاح فصل جديد في العلاقات الثنائية. علاقات.
يلعب خفر سواحل صوماليلاند دورًا مهمًا في حماية المياه الهامة للبحر الأحمر ، والتي تعود بفائدة كبيرة على جميع البلدان. وقال موسى بييكسي: “يمكن لشراكات أقوى وأكبر بين صوماليلاند والقيادة الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم) أن تعزز الأمن والسلامة البحرية ، وتساعد على تعزيز التجارة والنمو الاقتصادي في شرق إفريقيا”.
وقد رحب بهم الرئيس تاونسند والسفير الأمريكي لاري أندريه ، اللذين قالا إنهما مستعدان للتعاون الأمني والعسكري.
وخلال زيارتهما إلى صوماليلاند ، قام الجنرال ستيفن تاونسند والسفير لاري أندريه بزيارة ميناء بربره ومطار بربره الدولي ، وكلاهما تم توسيعهما وتحديثهما مؤخرًا لتحسين جودة الخدمة. الاقتصاد والقضايا الإنسانية والاحتياجات الأمنية لصوماليلاند وحلفائها و المنطقة.
وتأتي زيارة قائد بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أفريكوم) بعد زيارة قام بها رئيس صوماليلاند موسى بيحي عبدي إلى الولايات المتحدة في مارس 2022 وزيارة القيادة الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم) إلى بربره في أغسطس من العام الماضي.

spot_imgspot_img