Home ألأخبار العالمية وزير الاستثمار والصناعة بصوماليلاند يقوم بجولة أوروبية لتسويق الخدمات التي يقدمها ميناء بربره والمنطقة الحر

وزير الاستثمار والصناعة بصوماليلاند يقوم بجولة أوروبية لتسويق الخدمات التي يقدمها ميناء بربره والمنطقة الحر

لندن القرن الإفريقي : وصل وزير الاستثمار والتنمية والصناعة السيد عبد الله عبد الرحمن عاري ، الذي كان في سياق رحلته إلى أوروبا ، إلى لندن عاصمة المملكة المتحدة البريطانية .
وزار الوزير سفارة صوماليلاند في المملكة المتحدة حيث التقى بسفير صوماليلاند لدى المملكة المتحدة السيد عبدي عبد الله ، وبعض مسئولي السفارة والجالية المقيمة بالمملكة المتحدة من أبناء صوماليلاند.
كما عقد الوزير اجتماعات منفصلة مع جالية صوماليلاند في إنجلترا ، وخاصة رجال الأعمال من صوماليلاند.
في هذا الاجتماع ، الذي رافقه سفير صوماليلاند لدى المملكة المتحدة ، عرض الوزير فرص الاستثمار في البلاد وكيف يمكن لرجال الأعمال الأجانب الاستفادة من تلك الفرص للاستثمار في البلاد.
كما تم الاتفاق على تعاون الوزارة ورجال الأعمال من صوماليلاند في تشجيع الاستثمار في البلاد وجذب المستثمرين الأجانب.
وسيعقد الوزير العديد من الاجتماعات مع المنظمات الدولية التي تستثمر كثيرًا في إفريقيا والشركات الكبرى المهتمة جدًا بالاستثمار في صوماليلاند.
هذا وقد عقد الوزير معالي وزير الإستثمار والصناعة السيد / عبد الله عاره اليوم اجتماعا كبيرا مع شركة بريتش إنترناشونال انفستمنت البريطانية .نوقش بالاجتماع مشروع توسعة ميناء بربره بالتعاون مع شركة موانئ دبي العالمية ، مع التركيز على المشاريع اللوجستية والمنطقة الحرة والبنية التحتية بجمهورية صوماليلاند.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Check Also

السفير الدنمركي الزائر للبلاد يحث المعارضة لحل الخلاف السياسي عبر التفاوض وبالطريق السلمية الدستورية بدلا من المظاهرات وخلخلة الأمن

هرجيسا القرن الإفريقي : صوماليلاند العاصمة هرجيسا القرن الأفريقي: في ٣٠ نوفمبر ٢٠٢٢: انتهى…