spot_img

ذات صلة

جمع

فخامة رئيس الجمهورية يتفقد طائرات جديدة لهيئة الطيران المدني

هرجيسا القرن الافريقي قام فخامة موسى بيحي عبدي رئيس...

وزير الدالخلية يقوم بزيارة ميدانية لقوات خفر السواحل

هرجيسا القرن الافريقي قام معالي محمد كان احمد...

برعوا.إنتخاب عمدة جديدة

القرن الافريقي/هرجيسا. إنتخب مجلس المحلي في مدينة برعوا عمدة...

حسم الخلاف بين عمدة المدينة ونائبه

ه القرن الافريقي/هرجيسا. حسم خلاف الذي نشب بين عمدة المدينة...

شركة Genenal Energy Petroleum تؤكد عزمها البدء بالتنقيب عن البترول بصوماليلاند خلال العام المقبل 2023

جوهينزبيرج القرن الإفريقي : في مقطع الفيديو المرفق يشير أحد كبار مسئولي شركة Genel Energy التي تملك حقوق التنقيب عن البترول بصوماليلاند ، إلى عزم الشركة البدء حفر أول بئر تجريبي في صوماليلاند في نهاية عام 2023.
وأشار مايكل هوبين ، مدير إدارة الأصول بشركة Genenal Energy Petroleum ، إلى أنه سيتم حفر أول بئر نفط تجريبي في صوماليلاند نهاية عام 2023 ، بالشراكة مع شركة CPC Petroleum المملوكة للحكومة التايوانية والتي إشترت حصة من حقوق التنقيب عن البترول بصوماليلاند من شركة Genenal Energy Petroleum ، وجاء هذا البيان خلال مقابلة. مع صحيفة بريطانية على هامش مشاركته في أسبوع البترول الأفريقي الذي أقيم قبل عدة أسابيع في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا.
الجدير بالذكر أن شركة جينيل للطاقة المساهمة قامت بعمليات تنقيب واسعة النطاق في صوماليلاند ، وانتهت هذه العمليات في نهاية عام 2016 ، وحصلت على معلومات تؤكد وجود النفط بكميات تجارية في باطن صوماليلاند. ومن المتوقع أن تقوم شركة جينيل بحفر أول بئر تجريبي في عام 2023.
وقد كان قد وصل خلال الإسبوع الماضي وفد تايواني رفيع المستوى من شركة البترول التايوانية إلى صوماليلاند ، حيث إجتمعوا بمعالي نائب رئيس الجمهورية السيد / عبد الرحمن عبد الله إسماعيل سيلعي ، وتم الإتفاق على البدء بمشروع الحفر خلال السنة المقبلة 2023 .

spot_imgspot_img