spot_img

ذات صلة

جمع

وزير الدالخلية يقوم بزيارة ميدانية لقوات خفر السواحل

هرجيسا القرن الافريقي قام معالي محمد كان احمد...

برعوا.إنتخاب عمدة جديدة

القرن الافريقي/هرجيسا. إنتخب مجلس المحلي في مدينة برعوا عمدة...

حسم الخلاف بين عمدة المدينة ونائبه

ه القرن الافريقي/هرجيسا. حسم خلاف الذي نشب بين عمدة المدينة...

نائب رئيس الجمهورية يشارك إفتتاح بناء جامعة جيل الجديد

ة القرن الافريقي/هرجيسا. إفتتح نائب رئيس الجمهورية فخامة عبدالرحمن إسماعيل...

بيان عن وزارة الخارجية صوماليلاند حول اتفاقية السلام بين حكومة جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية وجبهة تحرير تيغراي

هرجيسا صوماليلاند : 6 نوفمبر 2022 – نيابة عن حكومة جمهورية صوماليلاند ، نرحب بوقف إطلاق النار المتفق عليه بين حكومة جمهورية إثيوبيا الديمقراطية الفيدرالية وجبهة تحرير شعب تيغراي ، ونحن نعتبر ذلك بمثابة خطوة أساسية لإنهاء الحرب التي استمرت قرابة عامين وشهدت الكثير من عمليات النزوح والموت على كلا الجانبين.
كدولة جارة وشقيقة ، دعمنا تحرك جمهورية إثيوبيا الديمقراطية الفيدرالية لفتح حوار مع جبهة تحرير شعب تيغراي والإعلان النهائي عن محادثات السلام التي يقودها الاتحاد الأفريقي لطالما اعتقدنا أن السلام سيسود ، ووقف إطلاق النار هذا هو أمر يمكن للطرفين البدء في البناء عليه لتحقيق سلام دائم في المنطقة.
ونشيد بالاتحاد الأفريقي لجهوده الدؤوبة لجلب الطرفين إلى طاولة المفاوضات لإجراء محادثات السلام ، ونشيد بالرئيس النيجيري السابق سعادة أولوسيغون أوباسانجو على جهود التأمل. تحتاج هذه الخطوة الأولى إلى مزيد من التحصين بخطة لحل الأزمة الإنسانية الحالية التي نتجت عن الأعمال العدائية ، وحكومة جمهورية صوماليلاند مستعدة لتقديم المساعدة.
تتطلع جمهورية صوماليلاند إلى إقامة علاقة عمل بين الطرفين من أجل مستقبل السلام والأمن والتنمية في المنطقة.

spot_imgspot_img