spot_img

ذات صلة

جمع

وزير الدالخلية يقوم بزيارة ميدانية لقوات خفر السواحل

هرجيسا القرن الافريقي قام معالي محمد كان احمد...

برعوا.إنتخاب عمدة جديدة

القرن الافريقي/هرجيسا. إنتخب مجلس المحلي في مدينة برعوا عمدة...

حسم الخلاف بين عمدة المدينة ونائبه

ه القرن الافريقي/هرجيسا. حسم خلاف الذي نشب بين عمدة المدينة...

نائب رئيس الجمهورية يشارك إفتتاح بناء جامعة جيل الجديد

ة القرن الافريقي/هرجيسا. إفتتح نائب رئيس الجمهورية فخامة عبدالرحمن إسماعيل...

ما تم مناقشته بجلسة مجلس الوزراء بصوماليلاند اليوم

هرجيسا القرن الإفريقي : بجلسة اليوم لمجلس الوزراء وهي الجلسة 102 لمجلس وزراء جمهورية صوماليلاند برئاسة رئيس جمهورية صوماليلاند ، السيد موسى بيحي عبدي ، يرافقه نائب رئيس صوماليلاند ، السيد عبد الرحمن عبد الله إسماعيل (سيليعي) ) تم مناقش النقاط التالية :
أولا وقبل كل شيء ، استمع المجلس إلى إيجاز من وزير الداخلية السيد محمد كاهين أحمد الذي أبلغ عن الوضع العام المتعلق بالأمن.
كما استمع المجلس إلى إفادة من وزير التخطيط والتنمية الوطنية د. أحمد آدم عن التقدم المحرز في خطة التنمية الوطنية الثالثة (NDP3) ، كما استمع المجلس إلى تقرير من وزير الأشغال العامة والإسكان والأراضي السيد عبد الله أبو بكر عثمان الذي تحدث عن عملية تسجيل العقارات الحكومية التي تتم بالتعاون مع وزارة التنمية المالية ووافق المجلس على استكماله إجراءات العملية .
من جهة أخرى ، أوضح وزير العدل السيد سليمان ورسام جوليد ، بمساعدة النائب العام السيد عبد الصمد عمر مال ، أمام المجلس التعديلات والملاحق التي أدخلت على قانون خدمات المساعدة القانونية ، بينما قرر المجلس أن يتم مناقشة تلك التعديلات بالعد المراجعة من قبل أعضاء المجلس باجتماعات لاحقة.
وأشار المجلس في ختام كلمته الى ان الحكومة استكملت كافة واجباتها المتعلقة بالانتخابات. مثل الأمن والاقتصاد ، بينما تنتظر الحكومة الخطة الزمنية التي تقررها لجنة الانتخابات العليا للإنتخابات لتسجيل الناخبيين والانتخابات ، وتحث الحكومة جميع أبناء جمهورية صوماليلاند على المشاركة في الانتخابات بسلام.

spot_imgspot_img