Home ألأخبار العالمية موانئ دبي العالمية تعلن إطلاق منطقة للخدمات اللوجستية بميناء بربره بصوماليلاند لخدمة أسواق القرن الأفريقي وإثيوبيا

موانئ دبي العالمية تعلن إطلاق منطقة للخدمات اللوجستية بميناء بربره بصوماليلاند لخدمة أسواق القرن الأفريقي وإثيوبيا

بربره القرن الإفريقي : بعد استثمارها في ميناء بربره بجمهورية صوماليلاند ، أعلنت شركة موانئ دبي العالمية أنها تطلق الآن منطقة بربره الاقتصادية لإنشاء منصة بحرية ولوجستية وصناعية متكاملة لخدمة أسواق القرن الأفريقي وإثيوبيا.
ميناء بربره هو أحدث محطة حاويات في القرن الأفريقي مع مرافق واسعة النطاق لمناولة البضائع السائبة والبضائع السائبة بالإضافة إلى القدرة على مناولة البضائع السائلة.
ومن ناحية أخرى، تهدف منطقة بربره الاقتصادية، المصممة على غرار المنطقة الحرة الرائدة في جبل علي في دبي، إلى توفير بيئة أعمال مماثلة اعتاد عليها عملاؤنا في جافزا، سواء كان ذلك من حيث الإطار التنظيمي ومجموعة من المرافق والحوافز وخدمات المحطة الواحدة.
وقال سهيل البنا، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لموانئ دبي العالمية في الشرق الأوسط وأفريقيا: “مع تشغيل موانئ دبي العالمية للميناء والمنطقة الاقتصادية، سيكون الأمر أشبه بالمنزل بعيدا عن المنزل لعملاء جافزا”.
وأقر برلمان جمهورية صوماليلاند قانونا جديدا للمناطق الاقتصادية الخاصة وقانونا جديدا لشركات المناطق الاقتصادية الخاصة بهدف تزويد الشركات العاملة في المنطقة ببيئة أعمال آمنة ومستقرة.
تشمل المرافق المتاحة للإيجار السنوي أو الإيجار طويل الأجل لمدة 25 عاما أو البيع المكاتب والوحدات الصناعية الخفيفة المبنية مسبقا (LIUs) بالإضافة إلى قطع الأراضي المخدومة. ويمكن لموانئ دبي العالمية أيضا أن تقدم خدمات مصممة خصيصا لإدارة المشاريع للشركات التي تتطلع إلى الاستعانة بمصادر خارجية لبناء منشآتها.
وعلاوة على ذلك، ستوفر موانئ دبي العالمية الخدمات اللوجستية بما في ذلك التخليص والتخزين وتسليم البضائع إلى الشركات العاملة في المنطقة.
وتشمل الحوافز المقدمة للشركات مجموعة واسعة من الحوافز المالية وغير الضريبية، بما في ذلك الإعفاء من ضريبة الشركات، وتخزين السلع معفاة من الرسوم الجمركية، والإعفاء من تصاريح الاستيراد أو التصدير، والشركات المملوكة للأجانب بنسبة 100٪، والقدرة على توظيف العمالة الأجنبية.
ومع تشغيل موانئ دبي العالمية للميناء والمنطقة الاقتصادية، سيكون الأمر أشبه بالمنزل بعيدا عن المنزل لعملاء جافزا”.
وقد أنشأت موانئ دبي العالمية وستقوم بتشغيل المحطة الواحدة حيث تشمل الخدمات تشكيل الشركات، والترخيص، وإصدار تصاريح البناء والصحة والسلامة والبيئة، فضلا عن تسهيل الخدمات الأخرى مثل التأشيرات وتصاريح العمل. يمكن تقديم طلبات التسجيل والترخيص من خلال بوابة المنطقة الاقتصادية في بربره أو تقديمها والتصديق عليها من خلال محطة جافزا الشاملة.
وتشكل هذه المنصة البحرية واللوجستية والصناعية المتكاملة، والنظام البيئي الذي يركز على العملاء، فضلا عن بيئة الأعمال التنافسية والمواتية، السمات الرئيسية في وضع بربره كبوابة ناشئة للقرن الأفريقي والأسواق الإثيوبية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Check Also

فخامة رئيس الجمهورية يؤكد إلتزام حكومته بإيجاد حل لحماية آهالي مدينة لاسعانود ويحذر من التدخل الأجنبي

هرجيسا القرن الإفريقي : الحمد الله رب العالمين في مستهل خطاب الرئيس موسى بيحي عبدي ، أعلن …