spot_img

ذات صلة

جمع

وزير الدالخلية يقوم بزيارة ميدانية لقوات خفر السواحل

هرجيسا القرن الافريقي قام معالي محمد كان احمد...

برعوا.إنتخاب عمدة جديدة

القرن الافريقي/هرجيسا. إنتخب مجلس المحلي في مدينة برعوا عمدة...

حسم الخلاف بين عمدة المدينة ونائبه

ه القرن الافريقي/هرجيسا. حسم خلاف الذي نشب بين عمدة المدينة...

نائب رئيس الجمهورية يشارك إفتتاح بناء جامعة جيل الجديد

ة القرن الافريقي/هرجيسا. إفتتح نائب رئيس الجمهورية فخامة عبدالرحمن إسماعيل...

السادة أعضاء مجلس الشيوخ ناقشوا أوضاع القضاء بالبلاد وقانون التأمينات

هرجيسا / القرن الإفريقي : في الأيام الأخيرة ، ناقش أعضاء المجلس جدول أعمال الدورة 81 للمجلس. واليوم ، وأجروا مناقشة قوية حول أوضاع القضاء في البلد ، واقترح بعض المرشحين استعادة النظام القضائي للمناطق صوماليلاند.
وقال بعض الشخصيات البارزة إنه النطاق العمل القضائي قد شهد إتساع كبير في الإدارة القضائية في البلاد وأنه يحتاج إلى الدعم.
كما اقترح بعض المرشحين تدريب المحققين بمراكز الشرطة ، حيث أنها النقطة الأولى التي تبدأ منها النزاعات القضائية ، وأنه يجب أن يشارك المجتمع في عملية التوعية و التدريب .
وأخيرا، اقترح النواب أن يقوم أعضاء المجلس بجولة تفقدية لاستكشاف حالة القضاء في البلاد من خلال جميع المناطق والبلديات في البلاد.
واستمعت أيضا أعضاء مجلس الشيوخ إلى تقرير من اللجنة المالية التابعة للمجلس، والتي تعمل على قانون شركات التأمين الوطنية منذ بعض الوقت.
واقترح رئيس اللجنة المالية في المجلس الانتقالي النائب أحمد درير علي الذي كان رئيس اللجنة المشكلة لمشروع القانون أن يوافق الأعضاء على قانون تأمين الشركات وقال إنهم حققوا وتشاوروا مع جميع المعنيين بهذا القانون مثل شركات التأمين والهيئة الوطنية للتأمين ووزارة الشؤون الدينية ، وطرحوا العديد من الأسئلة. وقال أيضا إنهم استشاروا علماء البلاد بشأن مشروع القانون وسألوا عن رأي الدين في تأمين النقل والصحة في البلاد.
وأخيرا، اقترح على المجلس الموافقة على قانون تأمين الشركات واختباره.
بعد ذلك، أعلن رئيس المجلس ، السيد / سليمان محمود آدم ، أنه سيتم تعيين لجنة جديدة أخرى غير اللجنة المالية السابقة لمشروع قانون التأمين ومنحها مهلة أسبوع كامل للبت بشأن مشروع القانون.

spot_imgspot_img