spot_img

ذات صلة

جمع

وزير الدالخلية يقوم بزيارة ميدانية لقوات خفر السواحل

هرجيسا القرن الافريقي قام معالي محمد كان احمد...

برعوا.إنتخاب عمدة جديدة

القرن الافريقي/هرجيسا. إنتخب مجلس المحلي في مدينة برعوا عمدة...

حسم الخلاف بين عمدة المدينة ونائبه

ه القرن الافريقي/هرجيسا. حسم خلاف الذي نشب بين عمدة المدينة...

نائب رئيس الجمهورية يشارك إفتتاح بناء جامعة جيل الجديد

ة القرن الافريقي/هرجيسا. إفتتح نائب رئيس الجمهورية فخامة عبدالرحمن إسماعيل...

أقيمت في القصر الرئاسي احتفالاً بالذكرى الـ 63 لاستقلال جمهورية صوماليلاند عن الإمبراطورية البريطانية.

هرجيسا القرن الإفريقي : تقرير عن خضر عبدي موسى :
هناك أيضًا العديد من الأحداث التي تم الاحتفال بها في 26 يونيو في بعض الدول الدولية التي هي أصدقاء لصوماليلاند ، خاصة في البلدان التي تعيش فيها مجتمعات صوماليلاند.
كان إحياء ذكرى هذا العام في 26 يونيو مختلفًا تمامًا عن الاحتفالات السابقة ، حيث كان إحياء ذكرى هذا العام أكثر حماسة وإثارة للاهتمام من الاحتفالات السابقة.
ويعزى سبب اختلاف هذه الذكرى عن سابقاتها وأكثر حماسة وإثارة للاهتمام إلى الوضع الحالي في البلاد المتعلق بالحرب المنظمة التي أثارها أعداء جمهورية صوماليلاند في منطقة سول.
هذا هو السبب في أن شعب جمهورية صوماليلاند يتفاعل في الداخل والخارج للاحتفال بيوم 26 يونيو لإظهار كيف يقفون إلى جانب بلدهم ويدعمون بلادهم.
يُنظر إلى الأحداث المختلفة التي احتفلت بالذكرى السنوية الثالثة والستين لاستقلال جمهورية صوماليلاند عن المملكة المتحدة ، هذا العام على أنها مناسبة أظهر فيها مجتمع صوماليلاند ككل والقادة والمسئولون والمواطنون دفاعًا عن وطنهم وبلدهم.
إنه أيضًا احتفال عاطفي ، يُظهر نمو الروح الوطنية في مجتمع صوماليلاند ، للأسباب المذكورة أعلاه ، يتم الاحتفال بالسنة في 26 يونيو في البلدان التي لم تقام فيها احتفالات استقلال الشبيبة المشتركة من قبل.
إن نمو المجتمع القومي هو مثال على نمو الوعي بقضية المجتمع ، مما يدل على آثار التخلف والدمار الذي حققته هذه الأمة قبل 32 عامًا ، عندما عادت بحريتها المفقودة من الحركة الفاشلة. مرت بالصومال في نهاية يونيو عام 1960 ، وفي اليوم الأول من شهر يوليو.
ومع ذلك ، فإن العرض الكبير الذي قدمه شعب صوماليلاند في إحياء ذكرى 26 يونيو ، يُنظر إليه على أنه رسالة كانوا يرسلونها إلى عدو جمهورية صوماليلاند ، أينما كان وأينما كان.

spot_imgspot_img