spot_img

ذات صلة

جمع

وزير الدالخلية يقوم بزيارة ميدانية لقوات خفر السواحل

هرجيسا القرن الافريقي قام معالي محمد كان احمد...

برعوا.إنتخاب عمدة جديدة

القرن الافريقي/هرجيسا. إنتخب مجلس المحلي في مدينة برعوا عمدة...

حسم الخلاف بين عمدة المدينة ونائبه

ه القرن الافريقي/هرجيسا. حسم خلاف الذي نشب بين عمدة المدينة...

نائب رئيس الجمهورية يشارك إفتتاح بناء جامعة جيل الجديد

ة القرن الافريقي/هرجيسا. إفتتح نائب رئيس الجمهورية فخامة عبدالرحمن إسماعيل...

اختتام دورة تدريبية لعشرين قابلة في هرجيسا

هرجيسا – حضر المدير العام لوزارة الصحة في صوماليلاند الدكتور محمد عبدي حيرغييه الحفل الختامي لتدريب 20 قابلة من المراكز الصحية في محافظات مروديجيح وتوغطير وأودال.
وكان برفقة المدير العام للوزارة مدير الصحة في منطقة مروديجيح الدكتور عبدالعزيز عمر موسى ، ومسؤلون من وزارة التنمية الصحية ومنظمات إنقاذ الطفولة الذين كانوا يعملون مع وزارة الصحة لتنفيذ هذا التدريب.
بادئ ذي بدء ، تحدث الدكتور عبدالعزيز عمر موسى عن أهمية هذا التدريب للعاملين الصحيين وخاصة القابلات المهمات في المراكز الصحية في الدولة ، ونصحهن بالاستفادة من معارفهن ومساعدتهن للأمهات المحتاجات اللواتي يسعين للحصول على خدمات طبية.
وشكر المدير العام لوزارة التنمية الصحية الدكتورمحمد عبدي حيرغييه إبّان خطابه في الحفل الختامي العاملين الصحيين وخاصة القابلات اللائي تلقين هذا التدريب بينما أشار إلى مدى أهميتهن في المنشآت الصحية، مؤكدًا التقدير العالي لدورهن من قبل الوزارة، داعيًا الله أن يوفقهن في مهام عملهن الجيد الذي يقومون به لمجتمعهم ، كما دعاهنّ بزيادة جهودهم ، مؤكدًا استعداد ووزارة الصحة الدائم لدعمهنّ لزيادة معارفهن ومهاراتهن.
هذا التدريب الذي استمر لمدة 9 أيام سيفيد كثيرا في جهود وزارة الصحة لتحسين وتحسين خدمة المراكز الصحية وزيادة المعرفة للعاملين الصحيين العاملين في المراكز الصحية في جميع مناطق الدولة.

spot_imgspot_img