spot_img

ذات صلة

جمع

وزير الدالخلية يقوم بزيارة ميدانية لقوات خفر السواحل

هرجيسا القرن الافريقي قام معالي محمد كان احمد...

برعوا.إنتخاب عمدة جديدة

القرن الافريقي/هرجيسا. إنتخب مجلس المحلي في مدينة برعوا عمدة...

حسم الخلاف بين عمدة المدينة ونائبه

ه القرن الافريقي/هرجيسا. حسم خلاف الذي نشب بين عمدة المدينة...

نائب رئيس الجمهورية يشارك إفتتاح بناء جامعة جيل الجديد

ة القرن الافريقي/هرجيسا. إفتتح نائب رئيس الجمهورية فخامة عبدالرحمن إسماعيل...

مشاركة رئيس صوماليلاند اليوم بحفل تخريج طلبة جامعة بورعو

بورعو القرن الإفريقي : حضر رئيس جمهورية صوماليلاند ، موسى بيحي عبدي ، حفلاً كبيرًا حضره 576 طالبًا تخرجوا من جامعة بورعو اليوم.
حضر الحفل رئيس الجمهورية وأعضاء مجلس الوزراء وأعضاء حزب كولميه وإدارة جامعة بورعو والطلاب المتخرجين اليوم وأولياء أمورهم والسياسيين وقادة المجتمع ومشايخ القبائل. الذين حثوا المتخرجين لاستخدام المعرفة التي تعلموها لأنفسهم ولبلدهم.
وبخطاب رئيس جمهورية صوماليلاند السيد موسى بيحي الذي تحدث بهذه المناسبة قبل أن يهنئ الطلاب ، قدم التعازي إلى المرحوم علي نور الذي كان أحد الآباء والأمهات الذين يحتفل أبناؤهم اليوم ، والذي توفي فجأة في نفس قاعة الحفل ، ودعوا الله أن يغتسل بالرحمة من السماء ، وأن يعطي أقاربه الصبر والإيمان.
وهنأ الرئيس موسى بيحي عبدي الطلاب الذين تخرجوا من جامعة بورعو وكل من لعب دورًا في الوصول إلى هذه المرحلة ، وقال “أهنئ جميع الخريجين وأولياء أمورهم وأساتذتهم والجامعة ووزارة التربية والتعليم على أن لدينا اليوم شبابًا. متعلمين ولديهم معرفة مختلفة وسيساهمون جميعًا في خدمة البلد “.
بعد ذلك ، قام الرئيس بتدشين مبنى جديد لجامعة بورعو ، مما سيساهم كثيرًا في تلبية احتياجات الجامعة من حيث البناء.
وبحديث الرئيس بشأن الخلافات والنزاعات الدائرة بالبلاد ، تعهد السيد /موسى بيحي ، كمسئول عن الحكومة ، بأنه سوف يتم إيجاد الحلول السلمية لأي خلاف قائم من خلال التفاوض والنازل من أجل مصلحة البلاد.
وقال الرئيس بأن ديننا الإسلامي قد حرم علينا إراقة الدماء ، وقال بأن ديننا الإسلامي قد حثنا على أن يتم القصاص من القاتل .

spot_imgspot_img