Home ألأخبار المحلية نقابة المحامين تفتتح دورة تدريبية لمنتسبيها في محافظتين
ألأخبار المحلية - November 23, 2021

نقابة المحامين تفتتح دورة تدريبية لمنتسبيها في محافظتين

افتتحت نقابة المحامين في جمهورية صوماليلاند ، يوم الثلاثاء ، دورة تدريبية للمحامين في محافظتي توغطير ودادمطيط مدتها ثلاثة أيام ، بهدف رفع مستوى المعرفة والوعي لدى المحامين العاملين في القضاء في هاتين المحافظتين.

تم تنظيم التدريب من قبل SOLA بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، وشارك في الافتتاح لنائب رئيس SOLA ورئيس محكمة الاستئناف الإقليمية في توغطير ، بعد تقييم المنظمة للمحامين العاملين في المحاكم الإقليمية في البلاد. الكل.

وفي حديثه لدى افتتاح التدريب ، أوضح مختار طاهر جبريل ، نائب رئيس نقابة المحامين في جمهورية صوماليلاند ، التدريب وأهميته.
كما ناشد الرئيس جبريل مسؤولي محكمة الاستئناف أن تراعي القضايا ضمن حالات “المساعدة القانونية” والتي تقدمها المنظمة للفقراء بهدف توفير الحماية القانونية المجانية، بحيث يتوجّب خفض رسومها المستحقة التي لا يمكن للمستفيدين دفعها ، و لتنفيذ تلك المناشدة “لدينا خطة مكتوبة”.

وتحدث المنسق الإقليمي لوزارة العدل في توغطير ، عبدالله جامع يوسف ، قائد عمليات الشرطة الإقليمي ورئيس نقابة المحامين في توغطير ، عن أهمية التدريب لممتهني المحاماة.

وأشاد رئيس محكمة الاستئناف الإقليمية في توغطير ، برخد إسحاق بري ، برئيس نقابة المحامين والمنظمة نظراً العمل الجاد الذي تقوم به.
وقال قائد شرطة توغطير الإقليمية في كلمته الافتتاحية: “يجب في قضايا الاغتصاب والمخدرات وما شابهها ممارسة المزيد من الضغط على المحامين للوفاء بوعودهم حيالها”.

في الأشهر الأخيرة ، كان مسؤولو SOLA يراقبون ويقيمون أعضاء المحاكم الإقليمية في البلاد لمعرفة المزيد عن خلفياتهم المهنية والتحديات التي يواجهونها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Check Also

تمكين المرأة سياسياً في جمهورية صوماليلاند

الواقع الدستوري دستور صوماليلاند، يكفل المساواة في التعليم والتوظيف والصحة لجميع المواطنين…