spot_img

ذات صلة

جمع

وزير الدالخلية يقوم بزيارة ميدانية لقوات خفر السواحل

هرجيسا القرن الافريقي قام معالي محمد كان احمد...

برعوا.إنتخاب عمدة جديدة

القرن الافريقي/هرجيسا. إنتخب مجلس المحلي في مدينة برعوا عمدة...

حسم الخلاف بين عمدة المدينة ونائبه

ه القرن الافريقي/هرجيسا. حسم خلاف الذي نشب بين عمدة المدينة...

نائب رئيس الجمهورية يشارك إفتتاح بناء جامعة جيل الجديد

ة القرن الافريقي/هرجيسا. إفتتح نائب رئيس الجمهورية فخامة عبدالرحمن إسماعيل...

وزارة المالية تعقد ورشة عمل تشاورية

عقدت وزارة المالية أمس ورشة عمل سنوية تشاورية لدافعي الضرائب في هرجيسا ، لإطلاعهم نظام الضرائب على الإنترنت وتطبيق قوانين الضرائب.

وتألفت الورشة ، التي حضرها 150 من دافعي الضرائب ، من ورشة عمل ومشورة عقدت في فندق Red Hotel ، وناقشت مزايا النظام الجديد لدافعي الضرائب.

يتم تدريب دافعي الضرائب أيضًا في نظام بوابة دافعي الضرائب عبر الإنترنت ، وتنفيذ الصلاحيات القانونية لتحصيل الضرائب وضريبة المبيعات ، وخاصة تطبيق ضريبة السلع والخدمات. و عمل آلات جباية ضريبة المبيعات.

سيسهل نظام تدريب دافعي الضرائب المتطور هذا على دافعي الضرائب دفع ضرائبهم وإيصالاتهم ، فضلاً عن توفير الوقت أثناء أداء الضريبة وحساباتها ، بحيث يمكنهم سداد ضرائبهم الواجبة عليهم دون مغادرتهم مكاتبهم.

وتحدث مطولاً كل من مدير عام وزارة المالية محمد عبدي غرحن ، رئيس الغرفة التجارية السيد جمال عيديد ابراهيم ، مدير ادارة الايرادات الداخلية محمد ابراهيم باتون ، مدير الجمارك محمد نور ، مدير الدائرة القانونية محمد اسماعيل ، عن أهمية النظام الضريبي الحديث ، وأشاروا إلى أنه سيزيل المزيد من الأعباء على دافعي الضرائب.

وقالت نائب وزير المالية سعادة السفير/ روضة جامع علمي ، وزير المالية بالإنابة ، التي افتتحت الاجتماع ، إن وزارة المالية تخطط لما من شأنه تقديم مردود للشركات، وقالت إنها مستعدة للاستماع إلى شكاوى دافعي الضرائب ومعالجتها.

spot_imgspot_img