spot_img

ذات صلة

جمع

وزير الدالخلية يقوم بزيارة ميدانية لقوات خفر السواحل

هرجيسا القرن الافريقي قام معالي محمد كان احمد...

برعوا.إنتخاب عمدة جديدة

القرن الافريقي/هرجيسا. إنتخب مجلس المحلي في مدينة برعوا عمدة...

حسم الخلاف بين عمدة المدينة ونائبه

ه القرن الافريقي/هرجيسا. حسم خلاف الذي نشب بين عمدة المدينة...

نائب رئيس الجمهورية يشارك إفتتاح بناء جامعة جيل الجديد

ة القرن الافريقي/هرجيسا. إفتتح نائب رئيس الجمهورية فخامة عبدالرحمن إسماعيل...

نقابة المحامين تفتتح دورة تدريبية لمنتسبيها في محافظتين

افتتحت نقابة المحامين في جمهورية صوماليلاند ، يوم الثلاثاء ، دورة تدريبية للمحامين في محافظتي توغطير ودادمطيط مدتها ثلاثة أيام ، بهدف رفع مستوى المعرفة والوعي لدى المحامين العاملين في القضاء في هاتين المحافظتين.

تم تنظيم التدريب من قبل SOLA بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، وشارك في الافتتاح لنائب رئيس SOLA ورئيس محكمة الاستئناف الإقليمية في توغطير ، بعد تقييم المنظمة للمحامين العاملين في المحاكم الإقليمية في البلاد. الكل.

وفي حديثه لدى افتتاح التدريب ، أوضح مختار طاهر جبريل ، نائب رئيس نقابة المحامين في جمهورية صوماليلاند ، التدريب وأهميته.
كما ناشد الرئيس جبريل مسؤولي محكمة الاستئناف أن تراعي القضايا ضمن حالات “المساعدة القانونية” والتي تقدمها المنظمة للفقراء بهدف توفير الحماية القانونية المجانية، بحيث يتوجّب خفض رسومها المستحقة التي لا يمكن للمستفيدين دفعها ، و لتنفيذ تلك المناشدة “لدينا خطة مكتوبة”.

وتحدث المنسق الإقليمي لوزارة العدل في توغطير ، عبدالله جامع يوسف ، قائد عمليات الشرطة الإقليمي ورئيس نقابة المحامين في توغطير ، عن أهمية التدريب لممتهني المحاماة.

وأشاد رئيس محكمة الاستئناف الإقليمية في توغطير ، برخد إسحاق بري ، برئيس نقابة المحامين والمنظمة نظراً العمل الجاد الذي تقوم به.
وقال قائد شرطة توغطير الإقليمية في كلمته الافتتاحية: “يجب في قضايا الاغتصاب والمخدرات وما شابهها ممارسة المزيد من الضغط على المحامين للوفاء بوعودهم حيالها”.

في الأشهر الأخيرة ، كان مسؤولو SOLA يراقبون ويقيمون أعضاء المحاكم الإقليمية في البلاد لمعرفة المزيد عن خلفياتهم المهنية والتحديات التي يواجهونها.

spot_imgspot_img