Home ألأخبار العالمية الخطوط الجوية الإثيوبية توقع إتفاق مع جيبوتي

الخطوط الجوية الإثيوبية توقع إتفاق مع جيبوتي

القرن الإفريقي : وقعت الخطوط الجوية الإثيوبية اتفاقية شراكة إستراتيجية لبدء النقل “SAM” (البحري والجوي) بشكل مشترك مع عملية مجمع جيبوتي الصناعي الدولي (IDIPO) وطيران جيبوتي من أجل النقل السريع للبضائع. لأفريقيا.
بناءً على الاتفاقية ، سيتم نقل الشحنة من الصين إلى المنطقة الحرة في جيبوتي عن طريق البحر وسيتم رفعها جواً من مطار جيبوتي الدولي.
تمكن صفقة النقل التجار من طلب منتجاتهم من الصين إلى إفريقيا عبر ميناء جيبوتي وتسهل إثيوبيا الحركة الجوية للبضائع إلى أجزاء مختلفة من إفريقيا من خلال شبكتها الواسعة.
قال الرئيس التنفيذي للمجموعة الإثيوبية Tewolde GebreMariam: “يسعدنا توقيع هذه الاتفاقية التي ستنشئ البنية التحتية الضرورية والنظام المؤسسي لتمكيننا من تقديم منتج لوجستي جديد يسمى” SAM “(Sea -Air-Modal) وهو فعال للغاية من حيث التكلفة متعدد -حل النقل النموذجي للشركات الأفريقية “.
وأشار إلى أن هذا المنتج سيستخدم الشحن البحري من الصين إلى ميناء جيبوتي البحري والشحن الجوي من مطار جيبوتي إلى جميع المدن الأفريقية.
علاوة على ذلك ، ذكر أن هذا الحل اللوجستي الجديد متعدد الوسائط سيمكن الشركات الأفريقية والشركات متعددة الجنسيات والشركات الصينية ورجال الأعمال الآخرين من تعزيز نظام إدارة سلسلة التوريد الخاص بهم مع أفضل مزيج من خدمات السرعة والتكلفة والجودة.
تتمتع مجموعة الخطوط الجوية الإثيوبية بخبرة طويلة في تقديم منتج مماثل عبر موانئ دبي البحرية والجوية.
“نحن ملتزمون بمساعدة العملاء على تسليم بضائعهم بأمان وكفاءة عبر شبكتنا بالتعاون مع شركائنا – تشغيل مجمع جيبوتي الصناعي الدولي وطيران جيبوتي. لقد واصلنا لعب دور رئيسي في كل من أعمال الشحن والخدمات اللوجستية الأفريقية والعالمية وسنعمل باستمرار على تطوير خدمات الشحن لدينا لتلبية الطلب المتزايد لعملائنا “، أكد الرئيس التنفيذي.
وفقًا لإثيوبيا ، تعمل الشراكة على تبسيط التجارة من الصين إلى دول مختلفة في إفريقيا من خلال الشبكة الإثيوبية الواسعة في القارة وخارجها.
أسواق الصين وأفريقيا متكاملة للغاية وتتمتع الشراكة بإمكانيات هائلة في تسهيل حلول لوجستية فعالة من حيث التكلفة والوقت للتجار الأفارقة.
كقاعدة إنتاج في العالم ، تعد الصين أكبر مورد ، بينما تمتلك إفريقيا التي يبلغ عدد سكانها 1.3 مليار نسمة طلبًا كبيرًا في السوق.
تعد الصين أكبر شريك تجاري لإفريقيا بحجم تجارة بلغ 254 مليار دولار أمريكي في عام 2021.
الاستفادة من أفضل ميناء بحري أفريقي في جيبوتي وأفضل مطار في إثيوبيا ، تم إنشاء Sino-African Sea-Air Express من خلال الجمع بين شبكات الشحن الواسعة الخاصة بكل منها.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Check Also

تجريبي