spot_img

ذات صلة

جمع

وزير الدالخلية يقوم بزيارة ميدانية لقوات خفر السواحل

هرجيسا القرن الافريقي قام معالي محمد كان احمد...

برعوا.إنتخاب عمدة جديدة

القرن الافريقي/هرجيسا. إنتخب مجلس المحلي في مدينة برعوا عمدة...

حسم الخلاف بين عمدة المدينة ونائبه

ه القرن الافريقي/هرجيسا. حسم خلاف الذي نشب بين عمدة المدينة...

نائب رئيس الجمهورية يشارك إفتتاح بناء جامعة جيل الجديد

ة القرن الافريقي/هرجيسا. إفتتح نائب رئيس الجمهورية فخامة عبدالرحمن إسماعيل...

الإمارات تعلن عن تبرع بقيمة 85 مليون دولار لمواجهة الوضع الإنساني في القرن الإفريقي

القرن الإفريقي : أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة ، الأربعاء ، عن التزامها بمبلغ 85 مليون دولار لدعم العمليات الإنسانية في إثيوبيا.

بالتنسيق مع صندوق الإغاثة من المجاعة ، سيتم صرف المساهمة إلى العديد من الوكالات ، بما في ذلك برنامج الأغذية العالمي (WFP) ، واللجنة الدولية للصليب الأحمر (اللجنة الدولية للصليب الأحمر) ، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) ، والأمم المتحدة. المفوض السامي لشؤون اللاجئين.

جاء هذا الإعلان خلال إحاطة قدمها وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ ، مارتن غريفيث ، بشأن الجفاف في القرن الأفريقي.

وحول المساهمة قال الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وزير دولة: “دولة الإمارات تولي أهمية كبيرة لاستقرار القرن الأفريقي ، وتأثير تغير المناخ على المنطقة زاد من حدة الأوضاع الإنسانية ، لذلك ، سيضمن التزامنا أن تكون الوكالات الإنسانية مجهزة بشكل أفضل لدعم المناطق التي تحتاج إلى مساعدة فورية “.

وستستند مساهمة دولة الإمارات إلى عمل الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة ، والذي يتضمن سلسلة من الرحلات الجوية وسفينة إغاثة لمساعدة المتضررين من الجفاف في أرض الصومال

spot_imgspot_img