spot_img

ذات صلة

جمع

وزير الدالخلية يقوم بزيارة ميدانية لقوات خفر السواحل

هرجيسا القرن الافريقي قام معالي محمد كان احمد...

برعوا.إنتخاب عمدة جديدة

القرن الافريقي/هرجيسا. إنتخب مجلس المحلي في مدينة برعوا عمدة...

حسم الخلاف بين عمدة المدينة ونائبه

ه القرن الافريقي/هرجيسا. حسم خلاف الذي نشب بين عمدة المدينة...

نائب رئيس الجمهورية يشارك إفتتاح بناء جامعة جيل الجديد

ة القرن الافريقي/هرجيسا. إفتتح نائب رئيس الجمهورية فخامة عبدالرحمن إسماعيل...

وفد من الهلال الأحمر الإماراتي يتفقد خسائر سوق وآهين

هرجيسا القرن الإفريقي – إعداد مازن حسن : وصل اليوم إلى صوماليلاند وفد من دولة الإمارات العربية الشقيقة ضم ممثل من مكتب الهلال الأحمر الإماراتي وممثل الإمارات لدى الجمهورية السيد / عبد الله النقبي .
وتأتي زيارة الوفد التي من المعلن أنها ستستمر ثلاثة أيام ، في إطار تأكيد الإمارات على موقفها المعلن بالتضامن مع جمهورية صوماليلاند في جميع المواقف .
وقد قام الوفد بصحبة وزير الدين و الأوقاف الشيخ / عبد الرزاق شيخ حسين الباني ، بزيارة إلى موقع حريق سوق وآهين بالعاصمة هرجيسا .
حيث وقف مسئولين الوفد الإماراتي على الخسائر الهائلة المادية والمعنوية التي تسبب بها الحريق .
وقد تقدم وزير الدين و الأوقاف بكلمته خلال الجولة التفقيدة للوضع بسوق وآهآين بالشكر للإخوة في دولة الإمارات على المشاريع العديدة التي قامت دولة الإمارات بنفيذها بصوماليلاند .
من جانبه ومن خلال كلمته قدم السيد / عبد الله النقبي ، سعادة سفير دولة الإمارات لدى جمهورية صوماليلاند ، التعازي نيابة عن حكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة ، وقال سعادة السفير نشاركم الألم و الحزن على الخسائر وضحايا الحريق ، وقال نقدم لكم مواساة حكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة ، وقال أن الإمارات وصوماليلاند يعتبروا أشقاء ، ونحن لن نألوا جهدا لمساعدة أشقائنا بصوماليلاند قدر المستطاع لتجاوز آثار هذه الكارثة ، وذلك بالتفاهم مع فخامة رئيس جمهورية صوماليلاند وبعد حصر الأضرار .
في الختام تحدث عمدة العاصمة السيد / عبد الكريم أحمد موجه ، الذي قدم الثناء على مواقف دولة الإمارات العربية المتحدة ، المشرفه ، تجاه أشقائهم بصوماليلاند ، وقال أننا نأمل بأن يقوم وفد الإمارات بإيصال الرسالة إلى المسئوليين في الإمارات ، بأننا نأمل في أن تكون الإمارات أحد الدول التي تقف بجوار إخوانهم بصوماليلاند في هذه المحنة .
https://www.youtube.com/watch?v=fh5WnCJFY0E

spot_imgspot_img