spot_img

ذات صلة

جمع

وزير الدالخلية يقوم بزيارة ميدانية لقوات خفر السواحل

هرجيسا القرن الافريقي قام معالي محمد كان احمد...

برعوا.إنتخاب عمدة جديدة

القرن الافريقي/هرجيسا. إنتخب مجلس المحلي في مدينة برعوا عمدة...

حسم الخلاف بين عمدة المدينة ونائبه

ه القرن الافريقي/هرجيسا. حسم خلاف الذي نشب بين عمدة المدينة...

نائب رئيس الجمهورية يشارك إفتتاح بناء جامعة جيل الجديد

ة القرن الافريقي/هرجيسا. إفتتح نائب رئيس الجمهورية فخامة عبدالرحمن إسماعيل...

الجيش يحذر من إقحام القوات المسلحة بالقضايا السياسية على مواقع التواصل الإجتماعي

هرجيسا القرن الإفريقي : أصدرت القوات المسلحة بصوماليلاند اليوم البيان التالي التي أوضحت من خلاله بأن التدخل في شؤون القوات المسلحة يعتبر جريمة ومخالفة قانونية وقد جاء البيان كما يلي :
هرجيسا 16-10-2022. القوات المسلحة هي العمود الفقري للوجود الوطني لجمهورية صوماليلاند ، فالقوات المسلحة تقف في أي وقت وفي أي مكان لأداء واجباتهم الدستورية ، في جميع الأوقات.
يجب أن يتم إحترام قوانين الدولة من جميع القوى السياسية ، ويحظر على السياسيين والفئات الاجتماعية والإعلاميين التدخل في شؤون القوات المسلحة ، لأن القوات المسلحة مستقلة عن القضايا السياسية ، وتدافع عن الوطن وتعمل على حماية القانون.
وهنا تعلن القيادة العامة للقوات المسلحة لشعب صوماليلاند أنه لا يوجد عنصر في الجيش قد إنشقت أو أي مجموعة تتجمع في مكان معين ، وأن الأنباء التي يتم تزييفها ونشرها في وسائل الإعلام وبعض وسائل التواصل الاجتماعي هي أكاذيب وجريمة ضد سمعة القوات المسلحة وضد قوانين الجيش وذلك ردا على مقطع الصوت الذي يتم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي لزعيم حزب أوعيد السيد فيصل علي ورابي وشخص يزعم بأنه جندي منشق عن قوات الدفاع .
وتؤكد القوات المسلحة ، لشعب صوماليلاند أن جميع أفراد القوات المسلحة لصوماليلاند موجودون في مواقعهم ، ويؤدون واجبهم للدفاع عن شرف بلدهم وشعبهم ولحماية قانون صوماليلاند.
في الآونة الأخيرة ، كان هناك سياسيون وأفراد من الجمهور يتدخلون بشؤون الجيش الوطني بشكل غير أخلاقي وغير قانوني ، وينشرون أخبارا كاذبة وخيالية على وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر للمساس بشرف وسمعة الجيش الوطني ، لذلك ، يتم إبلاغ جميع وسائل الإعلام المحلية والأجنبية والسياسيين ومجموعات مجتمع صوماليلاند ، و تحذيرهم بشدة من أن نشر أخبار كاذبة أمر غير قانوني وجريمة ، وأي شخص وأي وسيلة إعلام تنتهكه ، القوات المسلحة ستخضع للإجراءات القانونية من خلال السلطات القضائية بالبلاد.

spot_imgspot_img