spot_img

ذات صلة

جمع

وزير الدالخلية يقوم بزيارة ميدانية لقوات خفر السواحل

هرجيسا القرن الافريقي قام معالي محمد كان احمد...

برعوا.إنتخاب عمدة جديدة

القرن الافريقي/هرجيسا. إنتخب مجلس المحلي في مدينة برعوا عمدة...

حسم الخلاف بين عمدة المدينة ونائبه

ه القرن الافريقي/هرجيسا. حسم خلاف الذي نشب بين عمدة المدينة...

نائب رئيس الجمهورية يشارك إفتتاح بناء جامعة جيل الجديد

ة القرن الافريقي/هرجيسا. إفتتح نائب رئيس الجمهورية فخامة عبدالرحمن إسماعيل...

جولة لتقييم الإنتاج الزراعي في توغطير

تم الإعلان عن إجراء تقييم للإنتاج الزراعي في محافظة توغطير، وهذا التقييم هو ما تجريه وزارة الزراعة في جمهورية صوماليلاند في جميع المحافظات ، بالتعاون مع FSNAU وبرنامج الأغذية العالمي والمنظمات الأخرى ذات العلاقة.
واستهدف هذا التقييم الإنتاج الزراعي ، مركزا على معرفة أعداد المزارع القائمة ، وانتاجها وخاصة الحبوب والفاصوليا والفول ، وكذلك الخضروات بشكل عام.
والمزمع عند الانتهاء من مرحلة التقييم، تقديم هذه المعلومات لجميع الأطرتف تامعنية، ولتتعرف الأجهزة العاملة في الدولة إلى وضع المزارعين ، واحتياجاتهم وكل ما يتعلق بهم.
قال منسق وزارة الزراعة بمنطقة توغطير عبد الرزاق عبد الله ، إن المحافظة بقيت ذات إنتاج زراعي المنخفض، ومع زيادة أنشطة التوعية تمت زيادت الوعي في 90٪ من مناطقها، منذ توليه منصب المنسق الذي كان في الشهر مارس من العام الجاري 2023.
وتم الكشف عن أن جهود التوعية التي قام بها المنسق عبد الرزاق وكادر مكتبه إلى زيادة إنتاج المحافظة ، بحسب هذا التقييم.
وأكّد المنسّق أن قيادات وزارة الزراعة وعلى رأسهم الوزير عبد القادر إيمان ورسمه مستعدون لدعم مزارعي المحافظة والمناطق أخرى لمواجهة التحديات التي يواجهونها ، مثل مكافحة الطيور والآفات الزراعية التي تضر بإنتاجهم.
وقال إن وزارة الزراعةنفذت حملات تم بخلالها رش المزارع بالمبيدات اللازمة، وتقديم البذور والمعدات والتدريب للمزارعين. ، في تنفيذ لجزء من واجبات وزارة الزراعة، مؤكدًا استمرار العمل على أوسع نطاق ممكن لضمان نجاح الخطط موضوعة نحو الاكتفاء الذاتي .

spot_imgspot_img