spot_img

ذات صلة

جمع

وزير الدالخلية يقوم بزيارة ميدانية لقوات خفر السواحل

هرجيسا القرن الافريقي قام معالي محمد كان احمد...

برعوا.إنتخاب عمدة جديدة

القرن الافريقي/هرجيسا. إنتخب مجلس المحلي في مدينة برعوا عمدة...

حسم الخلاف بين عمدة المدينة ونائبه

ه القرن الافريقي/هرجيسا. حسم خلاف الذي نشب بين عمدة المدينة...

نائب رئيس الجمهورية يشارك إفتتاح بناء جامعة جيل الجديد

ة القرن الافريقي/هرجيسا. إفتتح نائب رئيس الجمهورية فخامة عبدالرحمن إسماعيل...

فرار 130 ألف كردي لتركيا بسبب المعارك

أعلن نعمان قورتولموش نائب رئيس الوزراء التركي اليوم الاثنين عن عبور أكثر من 130 ألف كردي سوري الحدود إلى تركيا في الأيام الأخيرة هربا من تقدم تنظيم الدولة الإسلامية في شمال شرق سوريا، وتوقع ارتفاع عدد النازحين مع استمرار المعارك بين تنظيم الدولة ومقاتلين أكراد يدافعون عن مدينة عين عرب (كوباني باللغة الكردية) المحاصرة عقب سيطرة مسلحي

التنظيم على ستين بلدة وقرية في محيطها.

وأشار قورتولموش في تصريحات للصحفيين بالعاصمة أنقرة أن بلاده تستعد لأسوأ الاحتمالات المتمثل بتدفق مئات آلاف اللاجئين.

وقد فتحت تركيا حدودها منذ الجمعة الماضية أمام اللاجئين السوريين الذين بدؤوا يغادرون الخميس مدينة عين العرب -ثالث المدن الكردية في سوريا- التي يطوقها مقاتلو تنظيم الدولة.

واعتبرت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن تركيا تواجه أكبر موجات تدفق للاجئين من سوريا منذ اندلاع الحرب هناك قبل أكثر من ثلاثة أعوام، في الوقت الذي يستمر فيه المدنيون في الفرار من الاشتباكات بين مقاتلي تنظيم الدولة ومليشيات كردية.

وفي تعليقها على ذلك، قالت ممثلة المفوضية في تركيا كارول باتشيلور “لا أعتقد أننا على مدار ثلاثة أعوام ونصف العام التي مضت رأينا عبور مائة ألف شخص في يومين”، مشيرة إلى أن ذلك يوضح نوعا ما حقيقة الوضع “والخوف البالغ الذي يشعر به الناس بسبب الأوضاع داخل سوريا والعراق”.

وتستضيف تركيا بالفعل 1.3 مليون لاجئ سوري، ويقدر مسؤولون أن جهود الإغاثة كلفت الحكومة ما يزيد على ثلاثة مليارات دولار

واعتبرت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن تركيا تواجه أكبر موجات تدفق للاجئين من سوريا منذ اندلاع الحرب هناك قبل أكثر من ثلاثة أعوام، في الوقت الذي يستمر فيه المدنيون في الفرار من الاشتباكات بين مقاتلي تنظيم الدولة ومليشيات كردية. وفي تعليقها على ذلك، قالت ممثلة المفوضية في تركيا كارول باتشيلور “لا أعتقد أننا على مدار ثلاثة أعوام ونصف العام التي مضت رأينا عبور مائة ألف شخص في يومين”، مشيرة إلى أن ذلك يوضح نوعا ما حقيقة الوضع “والخوف البالغ الذي يشعر به الناس بسبب الأوضاع داخل سوريا والعراق”. وتستضيف تركيا بالفعل 1.3 مليون لاجئ سوري، ويقدر مسؤولون أن جهود الإغاثة كلفت الحكومة ما يزيد على ثلاثة مليارات دولار

 

spot_imgspot_img