spot_img

ذات صلة

جمع

وزير الدالخلية يقوم بزيارة ميدانية لقوات خفر السواحل

هرجيسا القرن الافريقي قام معالي محمد كان احمد...

برعوا.إنتخاب عمدة جديدة

القرن الافريقي/هرجيسا. إنتخب مجلس المحلي في مدينة برعوا عمدة...

حسم الخلاف بين عمدة المدينة ونائبه

ه القرن الافريقي/هرجيسا. حسم خلاف الذي نشب بين عمدة المدينة...

نائب رئيس الجمهورية يشارك إفتتاح بناء جامعة جيل الجديد

ة القرن الافريقي/هرجيسا. إفتتح نائب رئيس الجمهورية فخامة عبدالرحمن إسماعيل...

كــيـف تـمـول مـشـاريع الخير من خلال فيسبوك

أطلقت شركة في هونغ كونغ طريقة جديدة لاستخدام الإعجاب عبر فيسبوككطريقة للحصول على التبرعات تستخدم لقضية خيرية أوإنسانية. المشروع الذي يحمل اسمLikefunding.me، يعمل على الجمع بين القضايا الإنسانية المثيرة للاهتمام والعلامات التجارية الشهيرة. وقالت صاحبة الفكرة كيلي يم، التي تركت وظيفتها السابقة في أحد البنوكللتركيز على هذا المشروع، إن الهدف منه هو التعرف إلى القصص المهمة عبرتشاركها، ومن خلال هذه المشاركة يتم الترويج لها لتعريف الشركات الكبرىبها. وأضافت يم نحن نعلم أن المشروعات المبدعة لديها القدرة على الانتشارالواسع. نحن نهدف إلى خلق نظام يسمح لأصحاب هذه المشاريع بالحصول علىالتمويل اللازم من خلال الترويج الإعلامي.”

 

ويمكن للشركات التبرع بمبلغ لا يتجاوز ألفي دولار، وفي الوقت ذاته، يمكن للمستخدم الضغط على زر الإعجاب للمشروع.

أحد الأمثلة على هذه المشاريع مدرسة لتقديم الدروس الخصوصية المجانيةلأطفال الفقراء، والتي قام بتأسيسها مدير سابق في إحدى مدارس هونغ كونغ.

وحول هذا المشروع، تقول يم: “خلال ست ساعات، حصل هذا المشروع على خمسةآلاف زر إعجاب، وتمت مشاركته ثمانية آلاف مرة، والنتيجة كانت مثيرةللاهتمام، لأن الترويج الإعلامي الذي حصل عليه من خلال هذا الطريقة، يفوقالترويج الإعلامي من خلال وسائل الإعلام التقليدية.”

 

المادة السابقة
المقالة القادمة
spot_imgspot_img