spot_img

ذات صلة

جمع

فخامة رئيس الجمهورية يتفقد طائرات جديدة لهيئة الطيران المدني

هرجيسا القرن الافريقي قام فخامة موسى بيحي عبدي رئيس...

وزير الدالخلية يقوم بزيارة ميدانية لقوات خفر السواحل

هرجيسا القرن الافريقي قام معالي محمد كان احمد...

برعوا.إنتخاب عمدة جديدة

القرن الافريقي/هرجيسا. إنتخب مجلس المحلي في مدينة برعوا عمدة...

حسم الخلاف بين عمدة المدينة ونائبه

ه القرن الافريقي/هرجيسا. حسم خلاف الذي نشب بين عمدة المدينة...

وجـــود 50 ألــف جندي “وهـمــي” في الجيش العراقي

كشف رئيس وزراء العراق حيدر العبادي الأحد خلال استضافته في مجلس النواب عن وجود 50 ألف اسم وهمي في أربع فرق عسكرية بحسب بيان رسمي، وتعرضت المؤسسة العسكرية التي كان يديرها بصورة كاملة سلفه نوري المالكي، لانهيار كبير بعد هجوم تنظيم الدولة الإسلامية” في التاسع منيونيو الماضي على مدينة الموصل.

قال رئيس وزراء العراق حيدر العبادياليوم الأحد إن هناك خمسين ألف جندي وهمي في أربع فرق عسكرية بجيش بلاده في خطوة جديدة في إطار مكافحة الفساد التي يجريها في المؤسسة العسكرية منذ توليه المنصب.وقال خلال حديثه أمام المجلس “خلال فترة زمنية قياسية، خلال شهر واحد استطعت أن اكتشف من خلال التدقيق الورقي، خمسين ألف فضائي، في أربع فرق عسكريةوأضاف “أشعر بالأسى لما حدث الجنود يقاتلون ويقتلون وغيرهم يستلم الرواتب. تمكنا من خلال تدقيق بسيط اكتشاف ذلك، وإذا أجرينا تفتيشا على الأرض فسنرى العجائب والغرائب“واعتبر أن أخطر فساد ما هو موجود في المؤسسة الأمنية“.

وأوضح المتحدث باسم الحكومة رافد جبوري أن “العبادي أمر خلال الأسابيع الماضية بتطبيق إجراءات صارمة لاكتشاف الجنود الفضائيين واكتشاف أوجه الخلل في المؤسسة العسكرية خصوصا من خلال عملية توزيع الرواتبجنود فضائيينكلمة الفضائيين هي تعبير  الجندي الذي لا يقوم بواجبه يتقاضى راتبا شهريا. وبحسب موظف في وزارة الدفاع فإن الحكومة أوقفت رواتب لمدة شهرين  أجلالتدقيقبالقوائم بعد تفشي ظاهرة الجنودالفضائيين.ويقول ضابط عراقي رفض الكشف عن اسمه أمراء الأفواج يتقاضون راتب نحو ثلاثين إلى أربعين جنديا يفضلون الجلوس في البيت عن أداء واجبهم” وأضاف أن “هذه الأموال يتقاسمها أمراء الأفواج مع أمراء الألوية وقياداتهم الأعلى هذا العمل في إطار مكافحة الفساد في المؤسسة العسكرية. وأقال العبادي بعد تسلم زمام الأمور عددا كبيرا من الضباط.

 

spot_imgspot_img