spot_img

ذات صلة

جمع

وزير الدالخلية يقوم بزيارة ميدانية لقوات خفر السواحل

هرجيسا القرن الافريقي قام معالي محمد كان احمد...

برعوا.إنتخاب عمدة جديدة

القرن الافريقي/هرجيسا. إنتخب مجلس المحلي في مدينة برعوا عمدة...

حسم الخلاف بين عمدة المدينة ونائبه

ه القرن الافريقي/هرجيسا. حسم خلاف الذي نشب بين عمدة المدينة...

نائب رئيس الجمهورية يشارك إفتتاح بناء جامعة جيل الجديد

ة القرن الافريقي/هرجيسا. إفتتح نائب رئيس الجمهورية فخامة عبدالرحمن إسماعيل...

فخامة رئيس الجمهورية يلقي الخطاب السنوي أمام المجالس الـتـشـريـعـيـة يـوم السـبـت المـقـبــل و يصدر مرسوم بتعيين نائب لمدير إقليم أوضل

هرجيسا دوان- وجه فخامة رئيس الجمهورية احمد محمد محمود سيلانيو بخطاب لمجلسي الشيوخ والنواب يعلمهم فيه أنه سيلقي كلمته السنوية أمام أعضاء المجلسين في يوم السبت القادم ويدعو فيها رؤساء المجلسين لعقد جلسة استثنائية لذلك. وكان فخامته دأب على إلقاء الخطاب السنوي للرئاسة ليطرح فيه وضع البلاد وعمل الحكومة والاوضاع الراهنة.

 هذا وناشد رئيس مجلس النواب السادة اعضاء المجلس التجاوب مع نداء رئيس الجمهورية وحضور الخطاب السنوي الذي سيلقيه فخامته أما أعضاء المجلسين . ومن جهة أخرى بعث فخامته برقية   تعزية ومواساة الى أسرة الفقيد المرحوم عبدي كيد عبدالله والشعب الصوماليلاندي والذي وافته المنية بمدينة هرجيسا بتاريخ 20/3/2015م هذا وكان الفقيد قد شارك في عملية تأسي سيادة الدولة ,من أكبر تجار البلاد حيث اشتهر بتجارة المواشي في العقود الخمس الأخيرة،وتحدث رئيس الجمهورية عن مناقب الفقيد  العديدة وأياديه البيضاء تعم الجميع ،هذا وتمنى فخامة رئيس الجمهورية للفقيد من الله أن يدخله فسيح جناته وأن يلهم اهله وأسرته والشعب الصوماليلاندي الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون.

كما وقام فخامة رئيس الجمهورية أحمد محمد محمود سيلانيو ، بعد الإطلاع على دستور الجمهورية البند 90 والبند 110 ونظرا لأهمية المناصب القيادية بالنسبة لبناء الوطن ، وبعد أن تأكد فخامته من الحاجة الملحة لتعيين نائب لمحافظ إقليم أوضل ، وعليه وبعد التشاور مع المختصين فقد أصدر فخامته مرسوم رئاسي يتم بموجبه تعيين السيد أحمد ديريه عبدالله نائباً لمحافظة إقليم أوضل وذلك بعد التأكد من كفاءته لهذا المنصب وخبراته ، وذلكً إعتبارا من تاريخ إصدار هذا المرسوم في  22/03/2015م.

.

spot_imgspot_img