spot_img

ذات صلة

جمع

فخامة رئيس الجمهورية يتفقد طائرات جديدة لهيئة الطيران المدني

هرجيسا القرن الافريقي قام فخامة موسى بيحي عبدي رئيس...

وزير الدالخلية يقوم بزيارة ميدانية لقوات خفر السواحل

هرجيسا القرن الافريقي قام معالي محمد كان احمد...

برعوا.إنتخاب عمدة جديدة

القرن الافريقي/هرجيسا. إنتخب مجلس المحلي في مدينة برعوا عمدة...

حسم الخلاف بين عمدة المدينة ونائبه

ه القرن الافريقي/هرجيسا. حسم خلاف الذي نشب بين عمدة المدينة...

بريتـش بتروليوم تـبحـث إستـثـمـار 12 مــلـيــار دولار فى جمهورية مصر

–   كشفت شركة ” بريتش بتروليوم ” البريطانية عن تخطيطها لإستثمار 12 مليار دولار فى مصر ، بحلول نهاية العقد الجارى لمضاعفة إمدادات الغاز الطبيعى إلى البلاد .

–   وذكرت الشركة فى بيان نقلته صحيفة ” وورلد تريبيون ” الأمريكية أنها تستهدف تلبية إحتياجات السوق المحلية من الغاز الطبيعى .

–   وقال ” هشام مكاوى ” مدير فرع الشركة فى مصر ” الشركة ملتزمة بإستكشاف إحتياطى النفط والغاز فى مصر ، ومضاعفة إمداداتها منه خلال العقد الجارى وتنفيذ خطتها من خلال ضخ 12 مليار دولار خلال خمسة سنوات مقبلة ” .

–   من جهة أخرى ، عرضت العراق على مصر تصدير الغاز الطبيعى إلى الأراضى المصرية من خلال خط أنابيب ، يمتد عبر المملكة الأردنية ، والإستفادة من بروتوكول ثلاثة موقع بين الدول الثلاث ( مصر – الأردن – العراق ) .

–   وأكد مسئول حكومى بارز أن هناك مفاوضات جددتها الحكومة العراقية ممثلة فى وزارة النفط لتوصيل الغاز العراقى إلى مصر ، خاصة أن هناك إتجاهاً لتوفير الغاز بالإستيراد من الخارج ، لافتاً إلى إستفادة القطاع الخاص من العرض لتغذية المصانع حال نجاح المفاوضات بين البلدين .

–   من جهة أخرى ، وافق مجلس الوزراء المصرى على التعاقد مع شركة ” سوناطراك” الجزائرية بشأن توريد ست شحنات من الغاز المُسال ، لتأمين إحتياجات السوق المحلية من الغاز الطبيعى خلال أشهر صيف 2015 ، وبهدف تقليص الفجوة بين الإنتاج والإستهلاك من الغاز ، نظراً للحاجة الملحة ، والسعر المناسب .  

المادة السابقة
المقالة القادمة
spot_imgspot_img