spot_img

ذات صلة

جمع

وزير الدالخلية يقوم بزيارة ميدانية لقوات خفر السواحل

هرجيسا القرن الافريقي قام معالي محمد كان احمد...

برعوا.إنتخاب عمدة جديدة

القرن الافريقي/هرجيسا. إنتخب مجلس المحلي في مدينة برعوا عمدة...

حسم الخلاف بين عمدة المدينة ونائبه

ه القرن الافريقي/هرجيسا. حسم خلاف الذي نشب بين عمدة المدينة...

نائب رئيس الجمهورية يشارك إفتتاح بناء جامعة جيل الجديد

ة القرن الافريقي/هرجيسا. إفتتح نائب رئيس الجمهورية فخامة عبدالرحمن إسماعيل...

مدير عام وزارة النقل وتنمية الطرق بصوماليلاند يجتمع بإتحاد العاملين بمجال حافلات النقل “هورسيد”

هرجيسا القرن الإفريقي : عقد مدير عام وزارة النقل وتنمية الطرق بصوماليلاند ، السيد / عمر عبد الله آدم اجتماعا اليوم بلجنة من إتحاد العاملين بمجال حافلات النقل والمسماة “هورسيد” ، وكان الهدف من اللقاء بحث كيفية تنفيذ قرار لجنة الوقاية 19 COVID. الذي يقتضي تخفيض بنسبة 50٪ في عدد الركاب المسافرين لمنع انتشار المرض.

وأعلن مدير عام وزارة النقل السيد / عمر زيد ، أنه قد تم على تنفيذ توجيهات لجنة الوقاية من كورونا .

من جانبه تعهد مدير هورسيد ، السيد / محمد علي عثمان ، بأن إتحاد العاملين بمجال النقل والحافلات تعهد بتنفيذ ما تم الإتفاق عليه وقال : “كشركات ، نحن مستعدون للامتثال لشرط نقل 50٪ من جميع الركاب إلى كافة الاقاليم على سبيل المثال.  إذا كانت السيارة 30 راكب فستقوم بنقل 15 راكب فقط ، وإذا كان عدد ركابها 15 فستقوم بنقل 7 بحيث سيتم تعديل أجرة النقل على سبيل المثال كان سعر نقل الركاب إلى مدينة برعو 6 دولارات وسيصبح الآن 9 دولارات. أما بورما فقد كان سعر النقل 5 دولارات للغاروي ، فسيكون 7 دولارات وأما مدينة جروي فقد كان سعر النقل 25 دولارا وسيصبح 30 دولارا.

 وقال عضو لجنة إتحاد العامليين بمجال الحافلات والنقل ، السيد عبد الوهاب عجي أحمد : “أنه سيتم نقل نصف عدد الركاب لذلك فإنه من الواجب علينا إضافة قيمة باقي ركاب الحافلة على العدد الذي سيتم نقله ” وأوضح بأن ذلك الامر سيستمر لشهور قليلة أو شهر وعلى المواطنين التحلي بالصبر .

spot_imgspot_img