Home ألأخبار المحلية حكومة الإمارات تفي بعهودها لجمهورية صوماليلاند وتعمل بالتعاون مع الشركة العمانية للأسمنت على إحياء مصنع الإسمنت ببربره

حكومة الإمارات تفي بعهودها لجمهورية صوماليلاند وتعمل بالتعاون مع الشركة العمانية للأسمنت على إحياء مصنع الإسمنت ببربره

هرجيسا القرن الإفريقي : في الوقت الذي أوفت فيه الإمارات بتعهداتها بتوسعة ميناء بربره وإنشاء مشاريع تنموية كثيرة بصوماليلاند شملت مجالات الطاقة و الصحة وغيرها تعمل حاليا بجد على الإنتهاء من مشروع الممر الرابط بين ميناء بربره ومدينة وجالي على الحدود مع إثيوبيا وفي هذا الإطار تعمل الآن على إنشاء سبعة جسور على طول الطريق الرابط بين ميناء بربره ومدينة وجالي يأتي ذلك بالتزامن مع الحديث عن مشروع لقطار يربط بين ميناء بربره وإثيوبيا.
في هذه الأثناء عاد الحديث المتداول منذ العام 2018 حول قيام شركة ريسوت العمانية للإسمنت بأنها اتفقت مع مجموعة شركات أم إس جي المحدودة الإماراتية بتاريخ 2/7/2019 لتأسيس وحدة طحن للاسمنت ببربره بجمهورية صوماليلاند بالشراكة ، بطاقة إنتاجية تبلغ حوالي مليون طن مبدئيا من الإسمنت سنويا.
وأوضحت في بيان لها بأن تكلفة المشروع تبلغ حوالي 40 مليون دولار أمريكي .
وذكرت ريسوت للإسمنت الشركة العمانية للأسمنت أن نصيبها من رأس المال يبلغ ما يقارب 55% ،بينما يبلغ نصيب مجموعة أم إس جي 45% .
الجديد في الموضوع هذه المرة هو الأنباء التي تحدثت عن إحتمال وصول وفد كبير من الخبراء والمسئولين من الشركة العمانية إلى جمهورية صوماليلاند بعد شهر رمضان المقبل لتدشين العمل بالمشروع .

إعداد / مازن حسن

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Check Also

محافظ إقليم مرودي جيح يلتقي اللجان الامنية .

القرن الافريقي / هرجيسا . إجتمع كل من محافظ إقليم مرودجيح السيد جامع حاج احمد عقال واللجان…