spot_img

ذات صلة

جمع

وزير الدالخلية يقوم بزيارة ميدانية لقوات خفر السواحل

هرجيسا القرن الافريقي قام معالي محمد كان احمد...

برعوا.إنتخاب عمدة جديدة

القرن الافريقي/هرجيسا. إنتخب مجلس المحلي في مدينة برعوا عمدة...

حسم الخلاف بين عمدة المدينة ونائبه

ه القرن الافريقي/هرجيسا. حسم خلاف الذي نشب بين عمدة المدينة...

نائب رئيس الجمهورية يشارك إفتتاح بناء جامعة جيل الجديد

ة القرن الافريقي/هرجيسا. إفتتح نائب رئيس الجمهورية فخامة عبدالرحمن إسماعيل...

السياحة في كينيا

كينيا، دولة شرق إفريقية جاذبة للسياح من مختلف البلدان، وتمتاز بالمناظر الخلابة، وكثرة المواقع السياحية المختلفة فيها، مثل السواحل، والأدغال، والغابات، والبحيرات العظيمة، والجبال، والمرتفعات، والمدن الحديثة، والتراث البدوي العريق المميز، ومن أهم تلك المواقع: العاصمة نيروبي الواقعة في المرتفعات الداخلية، و مدينة مومباسا الواقعة على الساحل، ومدن أخرى مثل واجير وتاكورو و كيسومو. و تتمتع كينيا بجغرافيتها الغنية بالتعدد الطبيعي وهي ما أهلها لتحتل موقعًا متقدمًا في مجال السياحة في إفريقيا كأحد أجمل الدول الأفريقية ومن أكثرها جذبًا للسياح.

أهم المناطق السياحية في كينيا:

1-العاصمة نيروبي

نيروبي، مكان مثالي للتعرف على التاريخ والطبيعة والثقافة والفن في كينيا، ومن معالمها الأكثر جذبًا للسياح متحف نيروبي الوطني، وتشتهر المدينة  بمنتزهاتها وحدائقها المفتوحة، وهي مدينة خضراء تغطي الأشجار معظم مناطقها الداخلية وضواحيها،  ويعتبر متنزه أوهورا من أشهر المنتزهات، ويفصل المتنزه بين منطقة المركز التجاري والتلة العليا المجاورة،  وإسم المنتزه له مدلول عميق في الثقافة المحلية ويعني الحرية باللغة السواحلية، ويحتضن متنزه أهورا مركزًا للخطابة والتعبير عن الرأي على الهواء الطلق ومفتوح للجميع، ويقدم المنتزه خدمات اجتماعية يوفرها لأبناء المدينة وزائريها، وقضاء أوقات فراغ ممتعة، والترفيه عن النفس في أيام الإجازات في المدينة.

ونيروبي، بها منتزهات أخرى مثل منتزه البحيرة الصناعية، ومنتزه مركزي فيه نصب تذكاري للزعيم الكيني الأول بعد الإستقلال ورئيسها الأول “جومو كينياتا،” ومتنزه المدينة، ومنتزه ذكرى قنبلة نيروبي. ويوجد بها حدائق إلى جانب المنتزهات الخلابة مثل حديقة جيفنجي المفتوحة، ومشتل نيروبي الذي يزرع فيه أنواع الأشجار والنباتات المختلفة بهدف بيعها للحدائق المنزلية أو لأغراض تجارية.  وتعتبر مدينة نيروبي مدينة متعددة الثقافات بحكم تعدد الأعراق المكونة للهوية الكينية، وهذا ما جعلها واحدة من أهم المدن السياحيّة على مستوى العالم.

2–  مدينة مومباسا العريقة
مومباسا، بسبب عراقتها تتعدد الأماكن السياحية فيها، وهناك سبب آخر يجعلك تقوم بزيارتها إذ إنها مدينة  فريدة من نوعها على مستوى المنطقة، و إليك أهم عشر مناطق سياحية في مومباسا تستحق قضاء وقتك بها  بكل جدارة.

  • المدينة القديمة:

تقع المدينة القديمة في جنوب شرق مومباسا، وهي من أهم وأقدم مناطق مومباسا وأكثرها عراقة، وتعاقبت عليها الحضارات عبر القرون، وتتميز المدينة القديمة بطبيعتها الساحرة ومناظرها الجميلة،  كما تحتضن هذه  المنطقة تراث فكري قديم لثقافات مختلفة  مرت على المدينة، والثقافات المختلفة المكونة للنسيج الإجتماعي في مومباسا تظهر عبر البناء المعماري المتنوع فيها بشكل واضح.

  • قرية مومباسا المركزيّة:

تعتبر القرية المركزية للمدينة من أهم مناطقها السياحة، ويوجد بها أكبر مزرعة  للتماسيح في كينيا وشرق إفريقيا بشكل عام. وتمكّن قرية مومباسا المركزية من زائريها السيّاح التعرف على التماسيح عن قرب ومعرفة نمط حياتها المختلفة،

وإلى جانب  ذلك يمكنك الإستمتاع بحديقة القرية الجميلة المخصصة للنباتات و فيها مجموعة كبيرة من النباتات المائيّة والفواكه المختلفة.

spot_imgspot_img