spot_img

ذات صلة

جمع

وزير الدالخلية يقوم بزيارة ميدانية لقوات خفر السواحل

هرجيسا القرن الافريقي قام معالي محمد كان احمد...

برعوا.إنتخاب عمدة جديدة

القرن الافريقي/هرجيسا. إنتخب مجلس المحلي في مدينة برعوا عمدة...

حسم الخلاف بين عمدة المدينة ونائبه

ه القرن الافريقي/هرجيسا. حسم خلاف الذي نشب بين عمدة المدينة...

نائب رئيس الجمهورية يشارك إفتتاح بناء جامعة جيل الجديد

ة القرن الافريقي/هرجيسا. إفتتح نائب رئيس الجمهورية فخامة عبدالرحمن إسماعيل...

صوماليلاند ومسيرات جماهيريه لليوم الثاني

هرجيسا القرن الإفريقي : خرجت مسيرات جماهيريه كبيرة في هرجيسا ، عاصمة صوماليلاند ، وبجميع أقاليم صوماليلاند ، لليوم الثاني من قبل سكان ومسئولي الحكومة ، الذين تجمعوا في ميدان الحرية بهرجيسا.
كان الغرض من المسيرات الجماهيريه هو دعم النقاش الأخير في برلمان المملكة المتحدة حول الاعتراف بصوماليلاند ، والذي قدمه النائب غافين ويليامسون.
وحضر المسيرة مسؤولون من بينهم نائب رئيس صوماليلاند الذي ألقى كلمة أمام الحضور ، وتناول عددًا من القضايا الرئيسية المتعلقة بقضية صوماليلاند وكيفية مواصلة جهود الاعتراف بها.
وحضر المظاهرة أيضًا أعضاء مجلس النواب وعمدة هرجيسا ، الذين حملوا علم صوماليلاند بأيديهم ، ورحبوا بمناقشة أعضاء البرلمان البريطاني حول الاعتراف بصوماليلاند.
وقد أعجب معظم المشرعين البريطانيين بالمناقشة التي قدمها جافين ويليامسون ، عضو البرلمان الذي قدم اقتراحًا لمناقشة الاعتراف بأرض صوماليلاند.
وقال جافين ، الذي قدم المناقشة إلى أعضاء البرلمان ، إن الوقت قد حان لكي تعترف المملكة المتحدة بصوماليلاند.
ومع ذلك ، تسعى صوماليلاند إلى الاستقلال منذ عام 1991 للانفصال عن الصومال ، لكنها لم تتمكن من ذلك ، وكانت هناك عدة محادثات بين الجانبين لم تسفر عن نتائج إيجابية حتى الآن.
وتأتي هذه المسيرة التي تم تنظيمها اليوم بصوماليلاند في إطار الآمال التي تجددت بصوماليلاند مؤخرا للحصول على الإعتراف الدولي بقضية إستقلال وسيادة صوماليلاند ، بعد قيام البرلمان البريطاني بإستعراض قضية صوماليلاند مؤخرا ، وكذلك الأنباء التي تحدثت عن الزيارة التي سيقوم بها رئيس صوماليلاند إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتوقيع على إتفاقية للتعاون الأمني مع الجانب الأمريكي والتي يرى فيها صوماليلاند أملا في الحصول على تمثيل دبلوماسي أمريكي بصوماليلاند وبالتالي الاعتراف باستقلال صوماليلاند وسيادتها ، كما أن بعض الأنباء تحدثت بأن الزيارة التي قام بها رئيس صوماليلاند مؤخرا لإثيوبيا كانت في إطار التمهيد لعضوية صوماليلاند في الإتحاد الإفريقي .

spot_imgspot_img