Home ألأخبار العالمية صوماليلاند ومسيرات جماهيريه لليوم الثاني

صوماليلاند ومسيرات جماهيريه لليوم الثاني

هرجيسا القرن الإفريقي : خرجت مسيرات جماهيريه كبيرة في هرجيسا ، عاصمة صوماليلاند ، وبجميع أقاليم صوماليلاند ، لليوم الثاني من قبل سكان ومسئولي الحكومة ، الذين تجمعوا في ميدان الحرية بهرجيسا.
كان الغرض من المسيرات الجماهيريه هو دعم النقاش الأخير في برلمان المملكة المتحدة حول الاعتراف بصوماليلاند ، والذي قدمه النائب غافين ويليامسون.
وحضر المسيرة مسؤولون من بينهم نائب رئيس صوماليلاند الذي ألقى كلمة أمام الحضور ، وتناول عددًا من القضايا الرئيسية المتعلقة بقضية صوماليلاند وكيفية مواصلة جهود الاعتراف بها.
وحضر المظاهرة أيضًا أعضاء مجلس النواب وعمدة هرجيسا ، الذين حملوا علم صوماليلاند بأيديهم ، ورحبوا بمناقشة أعضاء البرلمان البريطاني حول الاعتراف بصوماليلاند.
وقد أعجب معظم المشرعين البريطانيين بالمناقشة التي قدمها جافين ويليامسون ، عضو البرلمان الذي قدم اقتراحًا لمناقشة الاعتراف بأرض صوماليلاند.
وقال جافين ، الذي قدم المناقشة إلى أعضاء البرلمان ، إن الوقت قد حان لكي تعترف المملكة المتحدة بصوماليلاند.
ومع ذلك ، تسعى صوماليلاند إلى الاستقلال منذ عام 1991 للانفصال عن الصومال ، لكنها لم تتمكن من ذلك ، وكانت هناك عدة محادثات بين الجانبين لم تسفر عن نتائج إيجابية حتى الآن.
وتأتي هذه المسيرة التي تم تنظيمها اليوم بصوماليلاند في إطار الآمال التي تجددت بصوماليلاند مؤخرا للحصول على الإعتراف الدولي بقضية إستقلال وسيادة صوماليلاند ، بعد قيام البرلمان البريطاني بإستعراض قضية صوماليلاند مؤخرا ، وكذلك الأنباء التي تحدثت عن الزيارة التي سيقوم بها رئيس صوماليلاند إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتوقيع على إتفاقية للتعاون الأمني مع الجانب الأمريكي والتي يرى فيها صوماليلاند أملا في الحصول على تمثيل دبلوماسي أمريكي بصوماليلاند وبالتالي الاعتراف باستقلال صوماليلاند وسيادتها ، كما أن بعض الأنباء تحدثت بأن الزيارة التي قام بها رئيس صوماليلاند مؤخرا لإثيوبيا كانت في إطار التمهيد لعضوية صوماليلاند في الإتحاد الإفريقي .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Check Also

المجتمع الدولي يوجه رسالة عاجلة للبرلمان الصومالي قبل ساعات من الانتخابات الرئاسية

القرن الإفريقي : أصدر ممثلو المجتمع الدولى في الصومال والشركاء الدوليين المعنيين والمهتمين…