spot_img

ذات صلة

جمع

وزير الدالخلية يقوم بزيارة ميدانية لقوات خفر السواحل

هرجيسا القرن الافريقي قام معالي محمد كان احمد...

برعوا.إنتخاب عمدة جديدة

القرن الافريقي/هرجيسا. إنتخب مجلس المحلي في مدينة برعوا عمدة...

حسم الخلاف بين عمدة المدينة ونائبه

ه القرن الافريقي/هرجيسا. حسم خلاف الذي نشب بين عمدة المدينة...

نائب رئيس الجمهورية يشارك إفتتاح بناء جامعة جيل الجديد

ة القرن الافريقي/هرجيسا. إفتتح نائب رئيس الجمهورية فخامة عبدالرحمن إسماعيل...

الهيئة الوطنية المستقلة للاجئين والنازحين تقدم مساعدات

أشرف رئيس الهيئة الوطنية المستقلة للاجئين والنازحين عبد الكريم أحمد محمد “حنف” برفقة مسؤولين من الهيئة وقيادات شرطية، على إيصال مساعدات غذائية لـ 13 نازحًا من أسرة واحدة أصيبوا هم ومواشيهم في حادث مروري على الطريق ما بين العاصمة هرجيسا وناحية “أبارسو”.

إذ قام رئيس الهيئة الوطنية المستقلة للاجئين والنازحين بإيصال مبلغ مالي لتلك الأسرة، علمًا بأن الحادث المروري المؤسف لم يسفر عن سقوط ضحايا، رغم إصابات إثنين بإصابات طفيفة،  فيما نفق عشرون رأسًا من قطيعهم الذي كانوا ينقلونه، والذي كان مكونًا من  قرابة مائتي رأس.

كما تمّ في وقت لاحق وضع تلك الأسرة العائلة وقطيعها في عربات تابعة للقوات الأمنية،  ونقلهم إلى المنطقة التي كانوا يقصدونها، والتي يتوفّر فيها المرعى والماء لقطيعهم.

علمًا بأن حالة الجفاف التي تعيشها البلاد تزداد تفاقمًا  يومًا بعد يوم ، إذ أدّى تضاؤل المراعي وموارد المياه إلى أن تفقد العائلات الرعوية جانبًا من قطعانها في مناطق مختلفة من البلاد.

ومع هطول الأمطار في مناطق متفرقة من شمال البلاد، فإنّ الكثير من الأسر البدوية تسعى للانتقال بقطعانها إلى تلاك المراعي إمّا راكبين أو سيرًا على الأقدام.

spot_imgspot_img