spot_img

ذات صلة

جمع

وزير الدالخلية يقوم بزيارة ميدانية لقوات خفر السواحل

هرجيسا القرن الافريقي قام معالي محمد كان احمد...

برعوا.إنتخاب عمدة جديدة

القرن الافريقي/هرجيسا. إنتخب مجلس المحلي في مدينة برعوا عمدة...

حسم الخلاف بين عمدة المدينة ونائبه

ه القرن الافريقي/هرجيسا. حسم خلاف الذي نشب بين عمدة المدينة...

نائب رئيس الجمهورية يشارك إفتتاح بناء جامعة جيل الجديد

ة القرن الافريقي/هرجيسا. إفتتح نائب رئيس الجمهورية فخامة عبدالرحمن إسماعيل...

استقبال حافل لـ”غراد” فقي شنّي في سول

شهدت محافظة “سول” أمس، استقبالًا حافلًا لشيخ عشائر “فقي شني”، وذلك خلال عودته من جولة تهدف لتحقيق السلم الأهلي في المحافظة.

وقد كان في استقبال الـ”غراد” غوليد عشور ورسمه، حشود من المواطنين وأبناء القبيلة، إثر احتشادهم على شرفه، على امتداد الطريق العام من بلدات “غوميس” و”سموكاب” و”مدينة “أري عديي”، وشملت جموع المستقبلين فئات شعبية متنوعة، من النساء والناشئة، والمتعلمين وكبار السنّ والوجهاء، ترحيبًا بجهوده الكبيرة في تعزيز السلم في محافظتهم.

وأثناء حفل الاستقبال الذي نظّمه الاهالي للـ”غراد”، في الساحة الكبرى في مدينة “أري عديي” عبّر الزعيم التقليدي مخاطبًا الحشد الذي حضر للترحيب به، عن شكره لهم على استقبالهم الدافئ له، وصرّح أنّ الجولة التي قدم منها كانت تهدف إلى تعزيز الجهود للتعايش السلمي بين مجتمعه الذي يقوده، والمجتمعات التي تشاركهم العيش في محافظة “سول”.

كما صرّح بأنّ أحد أهم أسباب حضوره إلى المحافظة، هو العمل على إعادة حالة السلم في مدينة لاسعانود إلى طبيعتها، والبحث في السبل التي يمكن أن يساهم مجتمعه في تحقيق ذلك، مؤكّدًا أن عودته إلى محافظته أتت بعد مساعي حثيثة قام بها في هذا الخصوص.

spot_imgspot_img